مجتمع

تيبازة: تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات و حجز 40 كلغ من الكيف

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتيبازة من تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات و حجز 40 كلغ من الكيف المعالج، حسبما أفاد به اليوم الأحد مسؤول بذات المصلحة.

وتتكون الشبكة المختصة في التهريب الدولي للمخدرات من 18 مسبوقا قضائيا، من بينهم امرأة، تم توقيفهم جميعا، و هم ينحدرون من عدة ولايات من الوطن وتتراوح أعمارهم ما بين 20 و 50 سنة، حسبما أوضحه للصحافة، مسؤول بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، محافظ الشرطة جنان الجيلالي .

وحجزت مصالح الشرطة القضائية على إثر هذه القضية “النوعية” التي “سمحت بشل نشاط شبكة إجرامية منظمة ذات إمتداد دولي” تحترف “تهريب المخدرات و المؤثرات العقلية و الإتجار غير الشرعي”، 40 كلغ من القنب الهندي و أزيد من 2000 قرص مهلوس و 5 سيارات فخمة تستعمل في التهريب، حسب المصدر.

كما حجزت ذات المصالح أسلحة نارية من الصنف الخامس و أسلحة بيضاء من الصنف السادس و مبلغ مالي “معتبر” من العملة الوطنية و العملة الصعبة هواتف نقالة و وثائق إدارية، وفق محافظ الشرطة جنان.

وتعود حيثيات القضية إلى منتصف شهر يونيو الماضي لما وردت معلومات لمصالح الشرطة القضائية بأمن ولاية تيبازة تفيد بنشاط مشبوه لشبكة تعمل على تحضير عملية إدخال كمية معتبرة من المخدرات لولاية تيبازة بغرض ترويجها.

وسمحت التحقيقات بتوقيف شخصين وبحوزتهما كمية من تلك السموم قبل أن تواصل التحريات و يتم توقيف باقي عناصر الشبكة و حجز كمية ال40 كلغ بإحدى الولايات المجاورة أثناء تفتيش مسكن لأحد المتورطين.

وقدم المشتبه تورطهم في القضية و المسبوقين قضائيا في قضايا مشابهة، أمام نيابة محكمة القليعة بشبهة “تكوين شبكة إجرامية منظمة ذات امتداد دولي تحترف تهريب المخدرات والمؤثرات العقلية و الإتجار غير المشروع بها”، استنادا لنفس المسؤول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى