مجتمع

تيبازة: توزيع قرابة 1100 وحدة سكنية من مختلف الصيغ

استلمت اليوم الإثنين قرابة 1100 عائلة بولاية تيبازة مفاتيح سكناتها الجديدة ضمن مختلف الصيغ وذلك بمناسبة احياء الذكرى ال59 لعيدي الإستقلال و الشباب.

وأشرفت  الوالي لبيبة ويناز في حفل رسمي جرى بقاعة المحاضرات للولاية على عملية رمزية شملت تسليم مقررات إستفادة و مفاتيح الشقق على بعض من المستفيدين من إجمالي 1070 عائلة، منها 462 سكن بصيغة البيع بالايجار “عدل” بموقع تيكروشين وسط تيبازة.

كما شملت عملية توزيع المقررات، 428 وحدة من البرنامج السكني الترقوي العمومي، بكل من موقعي تيبازة و القليعة و 80 وحدة سكنية أخرى من صيغة الترقوي

المدعم ببلدية بورقيقة، فضلا عن توزيع 100 إعانة ريفية موزعة على بلديات ?وراية و (40) و أغبال (41) و الأرهاط (19).

وفي  إطار الاحتفالات بالذكرى المزدوجة للإستقلال و الشباب، تم أيضا توزيع خمسة حافلات للنقل المدرسي لفائدة بلديات مناصر و مسلمون و سيدي أعمر و أحمر العين.

و قبل حفل توزيع السكنات و حافلات النقل المدرسي، قام الوفد الولائي رفقة الأسرة الثورية و براعم الكشافة الإسلامية بساحة الشهداء وسط مدينة تيبازة بقراءة فاتحة الكتاب ترحما على أرواح الشهداء و وضع باقة من الزهور.

و في نفس السياق، شهدت الإحتفالات بالذكرى ال59، برامج ثقافية و رياضية ثرية نظمتها مختلف الجمعيات الناشطة، أبرزها دورات كروية إحتضنتها الملاعب الجوارية، حيث شهدت منافسة قوية بين مختلف فرق البراعم و الأشبال.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى