مجتمع

تيبازة: توزيع 400 سكن بصيغة عدل وتسليم “قريبا” 5000 وحدة اجتماعية اخرى

تم اليوم السبت بتيبازة توزيع 400 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار برنامج “عدل”، فيما يتوقع تسليم 5000 وحدة اجتماعية أخرى قبل نهاية الثلاثي الأول من العام المقبل، حسبما أعلنت عنه والي تيبازة.

وأوضحت السيدة “لبيبة ويناز” لدى إشرافها على توزيع مفاتيح 400 شقة بصيغة البيع بالإيجار “عدل” في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ66 لاندلاع ثورة الفاتح نوفمبر، أن “مصالحها تولي ملف السكن أولوية قصوى نظرا لحساسية القطاع”، مبرزة
أن كل الحرص موجه لاستدراك التأخر وتوزيع برامج سكنية أخرى بصيغة العمومي الإيجاري تقدر بـ 5000 وحدة.

واستنادا لوالي تيبازة، تتوقع مصالح السكن توزيع 5000 وحدة سكنية عمومية إيجارية كأقصى حد قبل نهاية الثلاثي الأول من السنة القادمة.

وأضافت، أن “جميع المديريات القطاعية مجندة لاستكمال مختلف عمليات التهيئة الخارجية والداخلية وربط تلك الأحياء بمختلف الشبكات على أن يتم برمجة عمليات توزيع خلال المناسبات الوطنية والدينية”.

وبخصوص مكتبتي برنامج البيع بالإيجار “عدل” بولاية تيبازة، طمأنت مسؤولة الهيئة التنفيذية أن مصالحها تعمل بالتنسيق مع مصالح وكالة تحسين السكن وتطويره على قدم وساق من أجل استكمال أشغال برنامج ولاية تيبازة “عدل2” البالغ أزيد من 12.000 وحدة على أن يتم تدريجيا توزيع السكنات لاحقا.

وبلغ عدد السكنات الموزعة بصيغة برنامج عدل 2013 بحساب عملية اليوم 3000 وحدة سكنية منها 1600 أشرف وزير السكن خلال آخر زيارة له للولاية على تسليم مفاتيح الشقق لأصحابها.

وتتوزع ورشات إنجاز سكنات “عدل” بالولاية عبر 15 موقعا حيث تتراوح نسبة تقدم الأشغال بها ما بين 35 و 90 بالمائة، حسبما أفاد به مسؤولو وكالة “عدل”.

وفي السياق، كشفت السيدة “لبيبة ويناز” عن استعداد مصالحها ووكالة عدل لتوزيع 1000 وحدة سكنية أخرى خلال الأسابيع المقبلة بكل من بوإسماعيل وتيبازة.

وبخصوص برنامج الاحتفالات بالذكرى الـ 66 لاندلاع الثورة، استفادت ابتدائيات واقعة بمناطق الظل من عتاد رياضي بيداغوجي بهدف تشجيع الرياضة المدرسية التي تعد مشتلة لمختلف النخب الوطنية.

كما يتضمن برنامج الاحتفالات تكريم المتفوقين الأوائل في شهادات التعليم الأطوار الثلاثة فضلا عن تنظيم نشاطات رياضية وثقافية تخليدا لثورة الفاتح نوفمبر المجيدة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق