أخبار الوطن

تيبازة: قافلة مساعدات لصالح المتضررين من الحرائق بولايتي تيزي وزو وبجاية

إنطلقت أمس الجمعة ثاني قافلة مساعدات إنسانية لصالح المتضررين من حرائق الغابات بكل من ولايتي تيزي وزو و بجاية التي أسفرت عن خسائر بشرية و مادية معتبرة.

وتتضمن قافلة المساعدات الإنسانية “قافلة الإغاثة”، 35 شاحنة وعربة نفعية محملة بالمواد الغذائية والأغطية والأفرشة والمياه المعدنية وبعض المواد الشبه صيدلانية.

وتوجه قافلة المساعدات إلى ثلاثة وجهات بولايتي تيزي وزو وبجاية حيث تم تنسيق الجهود وربط الاتصالات مع نشطاء جمعويين بكل من تيزي وزو المدينة وواسيف واميزور ببجاية، حسب ما أفاد به منسق القافلة، وليد صاري.

وبادر بتنظيم هذه القافلة جمعيات ومجموعات خيرية تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء جمعويين، تنظموا في اطار تنسيقية، أطلق عليها تسمية “تنسيقية الأمل” حيث جمعوا التبرعات من بلديات شرشال، القليعة، الشعيبة، فوكة، بوإسماعيل والدواودة.

من جهة آخرى، تحضر نفس التنسيقية لجمع تبرعات وارسالها لعدد من ولايات الوطن المتضررة من حرائق الغابات على غرار الطارف، سكيكدة وجيجل حيث بادرت (التنسيقية) بتوجيه نداء للخيريين والجمعيات.

وكانت ولاية تيبازة قد أرسلت يوم الخميس قافلة مساعدات مماثلة تقدر بـ 80 طنا من المساعدات لصالح المتضررين من الحرائق بولاية تيزي وزو على ان تتواصل الهبة التضامنية لتنظيم قافلة آخرى الاسبوع المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى