أخبار الوطن

تيبازة: مديرية سونلغاز تعلن عن العودة التدريجية للطاقة بعد إنتهاء عمليات إخماد النيران 

أعلنت مديرية توزيع الكهرباء و الغاز بتيبازة اليوم السبت عن العودة التدريجية للطاقة فور التحكم النهائي في حرائق الغابات التي شبت يوم أمس الجمعة في غابات قوراية وتسببت في هلاك شخصين حرقا، حسبما أفاد بيان للمؤسسة.

وأوضح البيان، أن مصالح شركة سونلغاز جندت جميع الفرق التقنية مباشرة عقب إندلاع عديد الحرائق بغابات قوراية، 70 كلم أقصى غرب تيبازة، حيث قامت بالتعطيل الكلي لشبكة الغاز الطبيعي تفاديا لوقوع حوادث على أن يتم تشغيلها مجددا وتدريجيا بعد إعلان التحكم النهائي في النيران.

وبخصوص شبكة توزيع الكهرباء، كشف ذات المصدر عن تسجيل أضرار وصفت بـ “الكبيرة” على مستوى شبكة الضغط المتوسط والمنخفض، مما تسبب في إنقطاع التيار الكهربائي على مستوى عدد من التجمعات السكانية من دائرة الداموس وقوراية.

وتجري حاليا عملية إصلاح الأعطاب وإرجاع الطاقة الكهربائية للزبائن تدريجيا بكل من وسط مدينة قوراية التي يتم تموينها بصفة عادية فيما تبقى الأشغال متواصلة لإصلاح الاعطاب بكل من “واد حربيل” بالداموس وكذا قريتي كل من “رابطة” و “بن علي” بدائرة قوراية.

يذكر أن الحصيلة الأولية المعلن عنها من قبل خلية الأزمة الولائية أعلنت عن هلاك شخصين في الثلاثينات من العمر حرقا داخل كوخ لتربية الدواجن بأعالي دوار مهابة.

من جهتها أفادت مصالح الحماية المدنية لتيبازة، بأن عملية إخماد النيران متواصلة و تم التحكم في نحو 90 بؤرة من بؤر الحرائق المسجلة بعدد من قرى ومداشر دائرة قوراية و هي مهابة و إملحاين وسعدونة وإعاشورن وإزغراثن و واد
السبت.

وإثر ذلك تم تشكيل خلية أزمة على مستوى دائرة قوراية تترأسها والي تيبازة، لبيبة ويناز، بحضور الاسلاك الامنية والقطاعات المعنية لإتخاذ جميع الإجراءات اللازمة والاستعجالية قصد إحتواء الوضع و التكفل الأنجع بالضحايا.

كما غادر جميع المسعفين مستشفى قوراية جراء الاختناقات المسجلة جراء كثافة الدخان ، مثلما أكده المدير المحلي للصحة “محمد بورحلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى