مجتمع

تيسمسيلت : إجراءات لتموين مناطق الظل بأكثر من 10 آلاف قارورة غاز بوتان يوميا

شرع مؤخرا في تنفيذ عدة إجراءات تسمح بتموين مناطق الظل (النائية) لولاية تيسمسيلت بأكثر من 10 آلاف قارورة بوتان يوميا خلال الفترة الشتوية، حسبما أفادت به اليوم الاثنين المديرية الولائية للطاقة.

وأوضح ذات المصدر بأنه سيتم ضمن هذه الإجراءات ضمان تموين يومي لمناطق الظل بالولاية بأكثر من 10 آلاف قارورة غاز بوتان طيلة الفترة الشتوية مما يسمح “بتأمين حاجيات سكان هذه التجمعات الريفية النائية بهذه الطاقة الحيوية بصفة منتظمة”.

وبغية توفير هذه الكمية تم تدعيم مركز تعبئة قارورات غاز البوتان لتيسمسيلت بفرقة ثانية من العمال مما يسمح برفع طاقته الإنتاجية من 7 آلاف قارورة إلى أكثر من 10 آلاف قارورة غاز بوتان يوميا.

كما تم ضمن هذه الإجراءات المتخذة من طرف مديرية الطاقة للولاية بالتنسيق مع مقاطعة “غاز البترول المميع” لشركة نفطال بتيارت ومركز تعبئة قارورات غاز البوتان لتيسمسيلت فتح 100 نقطة لبيع هذه القارورات عبر كامل بلديات الولاية ال 22 والتي من شأنها توفير أكثر من 12.300 قارورة غاز بوتان في اليوم وفق ذات المصدر.

وسخرت بالمناسبة 20 شاحنة تابعة لمصالح البلديات ومؤسسة “نفطال” لضمان نقل هذه المادة الطاقوية إلى المناطق الريفية النائية طيلة الفترة الشتوية.

وقد عقدت المديرية المذكورة بمعية ممثلين عن مقاطعة “غاز البترول المميع” بتيارت اجتماعا مع رؤساء بلديات بوقايد وسيدي عابد والأزهرية واليوسفية وبني شعيب وسيدي سليمان وبرج الأمير عبد القادر والعيون والذي تم خلاله تحديد 21 منطقة ظل تابعة لهذه الجماعات المحلية والتي تسجل “زيادة في الطلب” على قارورات غاز البوتان خلال الفترة الشتوية.

وللتذكير تم توزيع خلال الفترة الشتوية السابقة بولاية تيسمسيلت أزيد من 1.4 مليون قارورة غاز البوتان دون تسجيل “أي نقص” يذكر في هذا المجال وفق إحصائيات مديرية الطاقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى