مجتمع

تيسمسيلت: استلام عديد المشاريع الرامية إلى تحسين ظروف التمدرس بمناطق الظل 

تم مؤخرا استلام عديد المشاريع الرامية إلى تحسين ظرف تمدرس تلاميذ مناطق الظل ببلدية تيسمسيلت، حسبما أفاد به ديوان الوالي.

وأوضح ذات المصدر، بأن هذه المشاريع المندرجة في إطار البرنامج القطاعي وصندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية تشمل انجاز مطعمين مدرسيين بالمدرستين الابتدائيتين لمنطقتي الظل “أولاد يوسف” و”بومنقوش” واللذان من شأنهما توفير 200 وجبة غذائية في اليوم.

كما تم الانتهاء من أشغال تهيئة المدرسة الابتدائية لمنطقة الظل الضاية وكذا استلام أربعة أقسام للتوسعة بمدرسة “بغدالي الحاج” بدوار “أولاد يوسف”.

ومن جهة أخرى، جرى في الآونة الأخيرة ربط 52 مسكن بمناطق الظل ولاد يوسف وأوهيب، الرحاحلة، النخلة، نهر واصل ببلدية تيسمسيلت بشبكة الكهرباء حيث شملت العملية التي كلفت غلاف مالي فاق 35 مليون دج ضمن صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية انجاز  7,5 كلم من الخطوط الكهربائية.

كما يرتقب الانتهاء خلال الأسابيع القليلة المقبلة من أشغال تعبيد الطريق الرابط بين الطريق الولائي رقم 17 ومنطقة الظل “زعنون” على مسافة 1,5 كلم، وفق ذات المصدر.

وبرمج الانطلاق قبل نهاية السداسي الأول من السنة الجارية في انجاز الإنارة العمومية بواسطة الطاقة الشمسية بمنطقة “أولاد يوسف” وتوسعة شبكة الصرف الصحي بدوار “الخضورات” وتهيئة الطريق الرابط بين منطقة الظل “ميس” والطريق الولائي رقم 15 على مسافة 900 متر طولي إلى جانب توسعة شبكة توزيع الماء الشروب لفائدة التجع الريفي النائي “أوهيب”.

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى