صحة وجمالمجتمع

تيسمسيلت: تراجع في شغل الأسرة بمصالح علاج  -كوفيد19-

شهد شغل الأسرة بمصالح علاج فيروس كورونا بالمؤسسات العمومية الاستشفائية لولاية تيسمسيلت تراجعا كبيرا، حسبما أفادت به اليوم الخميس مديرية الصحة والسكان.

وأوضح ذات المصدر، بأن شغل الأسرة بمصالح علاج فيروس كورونا المستجد بالمؤسسات العمومية الاستشفائية لتيسمسيلت وثنية الحد وبرج بونعامة، إنتقل من أزيد من 75 بالمائة خلال الأسابيع القليلة الماضية إلى 13 بالمائة خلال الأيام الأخيرة.

وأبرز بأن المصالح المخصصة للاستشفاء من -كوفيد19- بالمؤسسات الصحية المذكورة ، سجلت خلال الفترة من منتصف جويلية إلى غاية منتصف أوت شغل قرابة 180 سرير لتتراجع خلال الأيام الأخيرة إلى 32 سرير، علما أن مجموع الأسرة المسخرة لعلاج المصابين بهذا الوباء تقدر بـ230  سرير.

وأرجعت ذات المديرية هذا التراجع إلى التدابير الوقائية الصارمة المتخذة من طرف السلطات الولائية منها فرض حجر جزئي على بعض التجمعات السكنية التي سجلت بها بؤر للوباء فضلا على التزام المواطنين بقواعد الوقاية منها التباعد الاجتماعي وارتداء القناع الواقي.

كما وصل عدد الأشخاص المتعافين من فيروس كورونا إلى غاية الأمس الأربعاء 694 شخصا متعافي والذين تتراوح أعمارهم ما بين أربعة أيام و93 سنة حيث خضعت هذه الحالات للبروتوكول العلاجي هيدروكسي كلوروكين.

وأشار ذات المصدر، بأن مديرية الصحة والسكان وبالتعاون مع عدد من الجمعيات المحلية وهيئات عمومية ستواصل عملها التحسيسي الجواري بهدف تحفيز المواطنين على المحافظة على قواعد الوقاية من فيروس كورونا.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق