مجتمع

تيسمسيلت : حريق يتلف أكثر من 5 هكتارات من الأشجار بغابة “بزاوش”

تسبب حريق اندلع بغابة “بزاوش” ببلدية سيدي العنتري(ولاية تيسمسيلت) في إتلاف أكثر من 5 هكتارات من الأشجار الغابية حسبما أفادت به اليوم الجمعة محافظة الغابات.

وأوضح ذات المصدر، بأن هذا الحريق الذي اندلع أمس الخميس ودام أكثر من خمس ساعات قد أتى على أكثر من 5 هكتارات من أشجار الصنوبر الحلبي حيث تمكن أعوان الغابات مدعومين بعناصر من الحماية المدنية ومواطنين متطوعين من إخماده.

وقد مكن تدخل الأعوان من إنقاذ مساحات “شاسعة” من الغابة المذكورة التي تمتاز بغطائها النباتي الكثيف.

وتم تسخير لإطفاء هذا الحريق أكثر من 30 عونا من محافظة الغابات والحماية المدنية فضلا على عدد من المواطنين المتطوعين وثلاث شاحنات إطفاء وسيارتين رباعيتي الدفع ذات صهريج إضافة إلى شاحنتين ذات صهريج تابعتين لمصالح بلديتي لرجام وسيدي العنتري .

الجدير بالذكر أن ذات المحافظة قد سخرت بالتنسيق مع العديد من الهيئات في إطار المخطط الولائي لمكافحة حرائق الغابات لموسم 2020 وسائل بشرية ومادية “مهمة” منها تجنيد 14 فرقة متنقلة مع تسخير 947 إطار وعون للتدخل من الحماية المدنية وإدارة الغابات وتوفير ثماني شاحنات ذات صهريج مخصصة لإخماد النيران وست سيارات نفعية مخصصة للتنقل والدوريات بالمناطق الغابية فضلا على 92 شاحنة وآلة تابعة لمصالح الحماية المدنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق