أخبار الوطن

تيسمسيلت: حصة إضافية بأكثر من 8 آلاف جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا

استفادت ولاية تيسمسيلت بداية الأسبوع الجاري من حصة إضافية من لقاح “سينوفاك” المضاد لفيروس كورونا تقدر بنحو 8040 جرعة، وذلك في سياق الجهود الرامية للوقاية من انتشار هذا الوباء، حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء مدير الصحة والسكان بالنيابة.

وأوضح حاج الهاشمي ماحي ، على هامش عملية تلقيح ضد كوفيد-19 موجهة لفائدة الأطقم الصحفية والإدارية العاملة بإذاعة تيسمسيلت الجهوية، بأن هذه الحصة الإضافية المندرجة في إطار برنامج وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الرامي إلى توسيع عملية التلقيح ضد هذا الوباء، تأتي “لتلبية احتياجات المؤسسات العمومية الاستشفائية والمؤسسات العمومية للصحة الجوارية من جرعات اللقاح”.

وأضاف بأنه جرى خلال يوم أمس الاثنين توزيع هذه الحصة من جرعات اللقاح على المؤسسات الصحية المذكورة.

ومن جهة أخرى، كشف نفس المسؤول بأن مصالحه ستشرع خلال نهاية الأسبوع المقبل في فتح عدد من الفضاءات المخصصة لعملية التلقيح ضد كوفيد 19 على مستوى الساحات المقابلة لعدد من المساجد بمدن تيسمسيلت وخميستي والأزهرية ولرجام وعماري والعيون وكذا بالأماكن العمومية بمقرات الدوائر الثماني للولاية.

وتأتي هذه العملية في إطار البرنامج الخاص المسطر من قبل المديرية المذكورة بمعية عديد الهيئات العمومية والرامي إلى تعميم عملية التلقيح ضد هذا الداء لتشمل مختلف شرائح المجتمع بما يسمح تحقيق نسبة تفوق 60 بالمائة من المناعة الجامعية بالولاية، وفق ما تخطط له مصالح الصحة بالولاية.

وللإشارة، شهدت عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المنظمة من طرف ذات المديرية إقبالا كبيرا من قبل الأطقم الصحفية والإدارية العاملة بإذاعة تيسمسيلت الجهوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق