مجتمع

تيسمسيلت: صعوبات في حركة السير بعدد من الطرقات بسبب الثلوج

أدى التساقط الكثيف للثلوج بعد ظهر اليوم الأحد بولاية تيسمسيلت إلى تسجيل “صعوبات كبيرة” في حركة السير بعدد من الطرقات الوطنية والولائية, حسبما علم لدى المجموعة الإقليمية للدرك الوطني.

وقد تسببت التساقطات الثلجية الكثيفة المصحوبة بموجة من الصقيع في تشكيل طبقة من الجليد مما أدى الى صعوبات كبيرة في حركة سير السيارات بالطريق الوطني رقم 14 في شطره الرابط بين بلديتي ثنية الحد والعيون وكذا بالطريقين الولائيين رقم 34 بين بلدية الملعب وولاية تيارت ورقم 21 بين بلدية لرجام وولاية غليزان، وفقا لما أوضحه ذات المصدر.

كما سجلت بعض الصعوبات في حركة المرور بالطريق الوطني رقم 19 في شطره الرابط بين بلديتي الزهرية وبوقايد والطريق الولائي رقم 5 بين بلديتي ثنية الحد وسيدي بوتشنت.

وتعمل مصالح الحماية المدنية مدعومة بأعوان الصيانة التابعين لمديرية الأشغال العمومية على تسهيل تنقل السيارات باستعمال كاسحات الثلوج والجرافات ومادتي الملح والحصى.

كما تسببت التقلبات الجوية في حادث انقلاب شاحنة ذات مقطورة بالطريق الولائي رقم 14 الرابط بين بلديتي تيسمسيلت وحمادية (تيارت) أدى الى إصابة سائقها بجروح خطيرة وتم نقله إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بالمؤسسة العمومية لتيسمسيلت .

وأشارت المحطة الجهوية للأرصاد الجوية لعين بوشقيف (تيارت) إلى أن سمك الثلوج قد تراوح بمناطق عديدة بولاية تيسمسيلت ما بين 10 إلى 20 سنتمتر فيما بلغت درجة الحرارة ظهيرة اليوم ثلاث درجات مئوية تحت الصفر مع توقع استقرار الوضعية الجوية خلال ال24 ساعة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى