آخر الأخبارأخبار الوطن

صعوبات كبيرة في حركة السير بالطريق الوطني رقم 19 بتيسمسلت جراء تساقط الثلوج

أدى التساقط الكثيف للثلوج مساء اليوم الجمعة بمرتفعات ولاية تيسمسيلت إلى تسجيل “صعوبات كبيرة” في حركة السير بالطريق الوطني رقم 19 في شطره الرابط بين بلدية الأزهرية وحدود ولاية الشلف، حسبما علم لدى مصالح الحماية المدنية.

وقد تسببت الثلوج الكثيفة مصحوبة بموجة من الصقيع في صعوبات كبيرة في حركة سير المركبات بشطر الطريق الوطني رقم 19 الرابط بين بلدية الأزهرية وحدود ولاية الشلف لاسيما بمنطقة “تمزلايت” التابعة لنفس الجماعة المحلية، حسبما أوضحه ذات المصدر.

وتعمل مصالح الحماية المدنية مدعومة بأعوان الصيانة التابعين بمديرية الأشغال العمومية على تسهيل تنقل السيارات باستعمال كاسحات الثلوج ومادتي الملح والحصى.

كما سجلت نفس المصالح إنسداد للطريق المؤدي إلى الحظيرة الوطنية للأرز بثنية الحد جراء تراكم الثلوج، فضلا على تسجيل صعوبات كبيرة في حركة المرور بالمسالك المؤدية إلى ذات الغابة.

ويواصل أعوان الحماية المدنية رفقة عناصر من مديرية الأشغال العمومية وأفراد الدرك الوطني لفتح هذا الطريق بواسطة الجرفات وكاسحات الثلوج فضلا على مساعدة العائلات العالقة بذات الطريق على إجتيازه، وفق ذات المصدر.

وأشارت المحطة الجهوية للأرصاد الجوية لعين بوشقيف (تيارت)  إلى أن تساقط الثلوج على مرتفعات ولاية تيسمسيلت سيتواصل خلال الـ 24 ساعةالمقبلة مع توقع انخفاض لدرجات الحرارة إلى درجتين مئويتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق