مجتمع

تيسمسيلت: قرار ولائي بغلق الأسواق الأسبوعية وبيع المواشي

أصدر والي تيسمسيلت محفوظ زكريفة، قرارا يقضي بغلق جميع الأسواق الأسبوعية وتلك المخصصة لبيع المواشي عبر إقليم الولاية كإجراء وقائي للحد من انتشار فيروس كورونا، وفقا لما أفادت به اليوم الأربعاء خلية الاتصال لمصالح الولاية.

وأوضح ذات المصدر لوأج بأن هذا القرار الذي اتخذ أمس الثلاثاء، يشمل 22 سوقا أسبوعيا وعشر أسواق لبيع المواشي عبر مختلف بلديات الولاية، مضيفا بأن قرار غلق هذه الأسواق الذي سيدوم 15 يوما يأتي في سياق الإجراءات الاحترازية الرامية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأكد نفس المصدر بأنه “كل إخلال بهذا القرار سيعرض صاحبه للمتابعة القضائية مع الغلق الإداري لفضاء البيع”.

ومن جهة أخرى، سبق لمسؤول الجهاز التنفيذي اتخاذ قرار خلال نهاية الأسبوع الماضي يقضي بتجميد عقود الزواج ببلديات الولاية، وكذا حضر جميع التجمعات المستقطبة للجمهور منها حفلات الزفاف والختان والولائم وغيرها.

وشرعت السلطات الولائية بمعية عدة هيئات ومؤسسات عمومية وجمعيات محلية ولجان الأحياء منذ ظهور فيروس كورونا بالولاية إلى تكثيف العمل التحسيسي الوقائي من خلال الخرجات التوعوية اليومية التي تستهدف المواطنين والتجار والتي يتم من خلالها توجيه نداءات بضرورة الالتزام بتدابير الوقاية من هذا الوباء ومنها الزامية ارتداء القناع الواقي واحترام التباعد
الاجتماعي وتجنب الأماكن المزدحمة.

كما يرتقب أن تنظم مصالح الولاية خلال الأيام القليلة المقبلة عملية توزيع “عدد معتبر من الأقنعة الواقية” لفائدة مواطنين وتجار وموظفين بهيئات ومؤسسات عمومية وخاصة وفق نفس المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أربعة عشر − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى