إقتصاد

تيميمون :تسجيل معهد للتكوين في الفندقة والسياحة في 2024

سيتم تسجيل معهد للتكوين في الفندقة والسياحية خلال السنة القادمة بولاية تيميمون،والذي من شأنه دعم الخدمات بالمنشآت الفندقية الجديدة ، حسبما أعلن عنه مساء اليوم الجمعة وزير السياحة والصناعة التقليدية ديدوش مختار .

وأوضح السيد ديدوش في تصرح صحفي في ختام زيارة العمل التي قادته إلى الولاية ” أنه سيتم تسجيل معهد للتكوين في الفندقة والسياحة في سنة 2024 بولاية تيميمون والذي سيتوفر على تخصصات في المجالات ذات الصلة بالفندقة والإطعام
والطبخ إلى جانب تكوين مرشدين سياحيين، وهو المرفق التكويني الذي من شأنه دعم الخدمات بالهياكل الفندقية التي توجد قيد الإنجاز باليد العاملة المحلية المؤهلة ”.

وفي ذات السياق أكد الوزير أن أبواب القطاع تظل مفتوحة أمام المستثمرين لتدعيم الهياكل بمؤسسات فندقية تتوفر على جميع الشروط والمتطلبات التي يحتاج إليها السياح والزائرين للمنطقة مؤكدا في ذات الوقت حرص القطاع على تسهيل
الإجراءات الإدارية وضمان المرافقة المستمرة للمستثمرين لتوفير مرافق سياحية راقية ذات جودة عالية .

ولدى معاينته بعض منشآت الاستقبال السياحي على غرار فندق ”قورارة ” وإقامة ”دار الحكيم” لأحد المستثمرين الشباب وهو عبارة إقامة لدى الساكنة أبرز السيد ديدوش أهمية المزاوجة بين الموروث والطابع العصري باعتبار أن السياح يفضلون قضاء عطلهم في مثل هذه الهياكل .

وفي السياق ذاته شدد وزير السياحة والصناعة التقليدية على أهمية العناية بقواعد وشروط الاستقبال الجيد وتوفير الجو الملائم للسائح باعتبارها أحدى عوامل الاستقطاب والجذب .

واختتم السيد ديدوش مختار زيارته لولاية تيميمون بزيارة بعض المعالم التاريخية على غرار مغارة ”إغزر” وقصر ”إغزر” العتيق والإطلاع على نظام السقي التقليدي للمياه بادغا أولاد سعيد ، حيث تعتبر هذه الفقارة مقصدا مفضلا للسياح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى