تكنولوجيا

ثمانية مشاريع جزائرية مرشحة لمسابقة نيل جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات ل 2022

تم ترشيح ثمانية مشاريع جزائرية للمرحلة النهائية لمسابقة نيل جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات لسنة 2022 (WSIS  Prizes) المنظمة من طرف الاتحاد الدولي للاتصالات (UIT)، حسب ما أفاد به بيان لوزارة البريد والاتصالات السلكية و اللاسلكية.

وبهذه المناسبة، دعت الوزارة المواطنين ومن حولهم ل”التصويت لصالحها تصويتا كثيفا، وذلك في أجل أقصاه 31 مارس 2022 على الساعة 23:00 بالتوقيت الصيفي لوسط أوروبا”، مشيرة إلى أن المشاركة تكون عن طريق المنصة الإلكترونية للاتحاد الدولي للاتصالات، المخصصة للمسابقة، وذلك من خلال الرابط https://www.itu.int/net4/wsis/stocktaking/Prizes/2022#starte.

وأوضح ذات المصدر أنه سيتم في كل فئة، في الفترة من 1 إلى 15 أبريل القادم، تقديم المشاريع الخمسة  الأولى التي ستحصل على أكبر عدد من الأصوات، إلى التقييم النهائي من قبل لجنة خبراء الاتحاد الدولي للاتصالات، التي ستختار المشروع الفائز في الفئة المعتبرة.

وسيستند هذا التقييم النهائي, حسب الوزارة, إلى “تأثير المشروع على تنفيذ نتائج القمة العالمية لمجتمع المعلومات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGS). و ستنجر عن ذلك قائمة لثمانية عشر (18) مشروعا مختارا، بتوزيع واحد في كل فئة”.

وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية للمسابقة خلال “حفل توزيع الجوائز الذي سيقام في 31 ماي 2022 بجنيف بسويسرا، على هامش منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات لسنة 2022”.

وأشار البيان الى أن تصويت المواطنين على المشاريع الثمانية سيضعها ضمن المراتب الخمس الأولى من فئتها.

وللمزيد من المعلومات، أفادت الوزارة بأنها وضعت دليل التصويت الموضوع على الرابط التاليhttps://www.mpt.gov.dz/…/WSIS%20Prizes%202022%20.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى