مجتمع

جامعة البليدة 02 توقع اتفاقية إطار مع الأكاديمية الوطنية للوقاية والأمن عبر الطرقات

وقعت جامعة البليدة 02 “علي لونيسي” بالعفرون أمس الأربعاء، اتفاقية إطار للتكوين والتعاون مع الأكاديمية الوطنية للوقاية والأمن عبر الطرق تهدف للرفع من مستوى وعي الطلبة وتحسيسهم بأخطار حوادث المرور، حسبما علم من رئاسة الجامعة.

وأوضح المصدر، أن البروفيسور خالد رمول مدير الجامعة وقع اليوم اتفاقية إطار للتكوين والتعاون مع الأكاديمية الوطنية للوقاية والأمن عبر الطرق ممثلة في السيد بوطبال كريم.

وأكد مدير الجامعة، خلال افتتاحه حفل التوقيع، أن الاتفاقية تعمل على تطوير علاقات التعاون بين الجامعة والأكاديمية بهدف رفع مستوى الوعي لدى الطلبة والشباب، والوقاية بالتحسيس المستمر للأسرة الجامعية من أخطار حوادث المرور، كما تعد فرصة لرفع اليقظة الجماعية قصد الحد من الارتفاع الجنوني لحوادث المرور خاصة في شهر رمضان.

ومن جهته أشار بوطبال كريم ممثل الأكاديمية الوطنية للوقاية والأمن عبرالطرق، أن إبرام الاتفاقية مع الجامعة فرصة سانحة لزيادة وعي الأسرة الجامعية من جهة، وتحسيس المجتمع عبرها لما لها من مكانة فيه من جهة أخرى.

وتخلل حفل التوقيع، إلقاء محاضرات تحسيسية للطلبة والأساتذة الحاضرين قدمها كل من خطيب مسجد الأمير عبد القادر بالصومعة، ممثل عن المديرية المحلية للحماية المدنية وممثل مديرية الأشغال العمومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى