تكنولوجيا

جامعة الجلفة: تخصص “الذكاء الاصطناعي” في طور الماستر خلال الموسم الجامعي المقبل

ستتعزز خارطة التكوين في طور الماستر بجامعة “زيان عاشور” بالجلفة خلال الموسم الجامعي المقبل، بإدراج تخصص جديد يتعلق بالذكاء الاصطناعي، حسبما علم اليوم السبت من رئاسة الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة الحاج عيلام على هامش حفل اختتام السنة الجامعية، أن مدونة التخصصات ستعرف الموسم المقبل 2022/2023 إدراج تخصص الذكاء الاصطناعي في طور الماستر، ليشكل إضافة حقيقية لفروع التكوين التي تضمنها كلية العلوم والتكنولوجيا، مواكبة لسوق العمل والتحديات المستقبلية.

وأضاف عيلام، أن هذا الرهان الذي جاء ليساهم في توسيع قائمة التخصصات ذات الأولوية، “سيمكن الطلبة من تعزيز قدراتهم البحثية والعلمية في تخصص نوعي ذو جاذبية كبيرة في سوق الشغل، كونه ذو بعد اقتصادي وعلمي”.

وفي موضوع آخر، أكد ذات المسؤول بأن الموسم الجامعي الماضي شهد تنظيم عدة تظاهرات علمية ورياضية كان أهمها الأولمبياد الرياضية والثقافية الوطنية لذوي الهمم التي نظمت لأول مرة في الوسط الجامعي ليتم ترسيمها من طرف الوصاية، كما ذكر السيد عيلام.

وضمن نشاطات الجامعة خلال الموسم 2022/2021 تم تنظيم ولأول مرة معرض للإنجازات والابتكارات، أثمر حينها في تقديم 50 مشروعا، برع فيهم طلبة وأساتذة جامعيون  وهي المشاريع التي يمكن مرافقتها لتصبح مؤسسات مصغرة ومتوسطة دعم الاقتصاد الوطني، وفقا لذات المسؤول.

للإشارة، عرف الموسم الجامعي الذي اختتم بتكريم ثلة من المتوفقين تخرج قرابة 11 ألف طالب، كانوا قد تلقوا تكوينا في طوري الليسانس والماستر بسبع كليات ومعهد متخصص يحويها هذا الصرح الجامعي الذي يحصي أزيد من 40 ألف طالب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى