مجتمع

جامعة غليزان: 3300 مقعد لاستقبال الطلبة الجدد الناجحين في امتحان شهادة البكالوريا

خصصت جامعة “الشهيد أحمد زبانة” لغليزان 3300 مقعد بيداغوجي لاستقبال الطلبة الجدد الناجحين في امتحان شهادة البكالوريا، وذلك في إطار الدخول الجامعي لموسم 2021-2022، حسبما علم اليوم الخميس لدى مسؤولي هذه المؤسسة الجامعية.

  وأوضح نائب مدير الجامعة المكلف بالدراسات والبيداغوجيا، الدكتور محمد مقدم أنه تم تخصيص هذا العدد من المقاعد البيداغوجية للحائزين الجدد على شهادة البكالوريا، وذلك يتوزعون على 29 شعبة متوفرة بجامعة “الشهيد أحمد زبانة” بغليزان.

  وقد اتخذت جامعة غليزان كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال الطلبة الجدد في أحسن الظروف، وفقا لما ذكره نفس المسؤول، مشيرا إلى أن التسجيلات الأولية للطلبة الجدد الحاملين لشهادة البكالوريا (عبر الانترنت)، قد انطلقت مساء الثلاثاء الماضي.

 ووفق ذات المسؤول، فيمتد برنامج التسجيل الأولي والنهائي على خمسة مراحل، بحيث تكون المرحلة الأولى من 27 جويلية إلى 8 أوت للتسجيل الأولي عبر الانترنت وتأكيد التسجيل الأولي ومعالجة بطاقات الرغبات يليها إعلان النتائج.

وفيما يخص المرحلة الثانية فتتوزع على فترات، من 9 إلى 16 أوت للمرشحين الذين لم يحصلوا على أي اختيار، والمرحلة الثالثة من 4 إلى 6 سبتمبر للتسجيلات النهائية عن بعد والمرحلة الرابعة من 11 إلى 19 سبتمبر لمعالجة الحالات الخاصة على منصة “بروغروس” والخامسة خاصة بافتتاح البوابة المتعلقة بالخدمات الجامعية، حسبما أشير إليه.

للإشارة، فإن جامعة غليزان استحدثت سنة 2004، كملحقة جامعية تابعة لجامعة “عبد الحميد ابن باديس” لمستغانم قبل ترقيتها إلى مركز جامعي سنة 2008، وإلى جامعة وطنية السنة الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى