تكنولوجيامجتمع

جامعة مستغانم: اتفاق إطار لإنشاء مركز دعم للتكنولوجيا والابتكار

وقعت جامعة “عبد الحميد بن باديس” لمستغانم اتفاق إطار مع المعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية لإنشاء مركز دعم للتكنولوجيا والابتكار، حسبما أستفيد اليوم الأربعاء من مديرية  ذات الجامعة.

وأوضح المصدر، أن جامعة مستغانم والمعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية وقعتا هذا الأسبوع على اتفاق إطار يسمح بإنشاء هذا المركز ولاسيما في مسائل التكوين في مجال الملكية الفكرية وتعزيز نتائج البحث العلمي وتبادل الخبرات بين الطرفين.

ويتكفل المعهد الوطني في إطار هذه الشراكة بتدريب موظفي المركز قيد الإنشاءوتنمية مهاراتهم وتقديم المعلومات ولاسيما التقنية والعلمية لدعم خدمات هذاالمرفق التكنولوجي الجديد، يضيف ذات المصدر.

ويقوم المركز الجديد المتواجد على مستوى المكتبة المركزية بالتعريف بالمشاريعالبحثية ذات البعد التكنولوجي والمبتكر وتشجيع الباحثين على تعزيز ابتكاراتهمودراسة إمكانية استغلالها كبراءات اختراع ووضع خطة سنوية في مجالات التدريبحول صياغة البراءات والملكية الصناعية والفكرية.

وتضم جامعة مستغانم التي يزاول فيها الدراسة أزيد من 29 ألف طالب في الوقتالحالي “مركز للتعليم عن بعد” يعتمد على تقنية المحاضرة المرئية عبر الفيديو و”مركز للتعليم المكثف للغات” و”مركز للبحث عن العمل” و”مركز للمحاكاة الطبية” هو الرابع على المستوى الوطني، كما أشير إليه.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق