أخبار الوطن

جثمان المجاهد العقيد المتقاعد حسين سنوسي يوارى الثرى بمقبرة العالية

ووري اليوم الأربعاء جثمان المجاهد العقيد المتقاعد بسلاح الطيران وعضو وزارة التسليح والاتصالات العامة (المالغ) حسينسنوسي الذي وافته المنية أمس الثلاثاء بمستشفى عين النعجة بعد معاناة طويلة مع المرض، التراب بمقبرة العالية بالجزائر العاصمة.

وجرت مراسم تشييع الجنازة بحضور المستشار برئاسة الجمهورية السيد عبد الحفيظ علاهم ووزير المجاهدين وذوي الحقوق الطيب زيتوني ووزير الداخلية الأسبق السيد دحو ولد قابلية رئيس جمعية قدماء وزارة التسليح والاتصالات العامة (مالغ) وكذا مجاهدين وأقرباء الفقيد.

وقال السيد زيتوني في كلمة له عقب مراسيم الجنازة ان الفقيد كان أحد المساهمين في أمجاد الجزائر واستقرارها وواحد من صناع تاريخها.

وكان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، قد بعث ببرقية تعزية إلى عائلة المجاهد العقيد المتقاعد حسين سنوسي الذي وافته المنية أمس الثلاثاء بعد صراع طويل مع المرض.

وأشاد رئيس الجمهورية في برقية التعزية ”بخصال المرحوم ونضالاته إبان الثورة التحريرية، سائلا الله عز وجل أن يتغمد روحه الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنانه”.

ويعرف الفقيد بكونه من أوائل طياري جيش التحرير الوطني، الذي تم تكوينهم إبان ثورة التحرير المظفرة، حيث تم تكليفه بالعديد من المهام بتونس أثناء فترة حرب التحرير وبالشرق الأوسط عقب الاستقلال.

وكان المرحوم قد شغل منصب المدير العام لديوان رياض الفتح في نهاية الثمانينات، بعد تدشين المعلم المخلد للثورة التحريرية والمطل على خليج الجزائر “مقام الشهيد”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق