أخبار الوطن

جعبوب يُعلن عن الانطلاق في عملية إدماج مكثف للشباب خلال الأسابيع القادمة

أعلن وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، السيد الهاشمي جعبوب، عن الانطلاق في عملية إدماج مكثف للشباب “خلال الأسابيع القليلة القادمة”، حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لذات الوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن الوزير كشف في كلمة توجيهية ألقاها خلال إشرافه، أمس الاثنين، على تنصيب 12 مديرا ولائيا للتشغيل، بمقر الوزارة، على “الانطلاق في عملية الإدماج المكثف للشباب خلال الأسابيع القليلة القادمة”.

وقد أعطى الوزير بالمناسبة تعليمات للمدراء الولائيين للتشغيل من أجل “السهر والحرص على مواصلة الجهود الرامية لتحسين أداء المرفق العام والتكفل بالملفات ذات الأولوية، لاسيما منها ملف إدماج الشباب العاملين في إطار عقود ما قبل التشغيل”.

وشدد على ضرورة “المتابعة اليومية والدقيقة لعملية الإدماج لإتمامها في الآجال المحددة وفق المرسوم التنفيذي رقم 19/336 المؤرخ في 08 ديسمبر 2019″، مشيرا إلى أن هذا الملف “يحظى بأولوية وعناية خاصة من طرف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون”.

وفي ذات السياق، أكد السيد الهاشمي جعبوب على ضرورة “الاستقبال الجيد للمواطنين والإصغاء لانشغالاتهم مع العمل بلا هوادة على محاربة آفة البيروقراطية وتوفير خدمة عمومية ذات مستوى رفيع تتسم بالاحترام والتقدير من أجل إعطاء صورة إيجابية للقطاع على المستوى المحلي”.

وبخصوص تنصيب المدراء الولائيين، أكد وزير العمل أن هذه العملية تهدف إلى “إضفاء ديناميكية جديدة على المستوى المحلي من خلال منح الفرصة للإطارات الشابة لتبوء مناصب المسؤولية وذلك في إطار المخطط المسطر لترقية الموارد البشرية على مستوى القطاع، بناء على الكفاءة التي تعد المعيار الأول للترقية”.

وأشار بيان الوزارة إلى أن التنصيب تم بناء على “عملية تقييم دقيقة لأداء الإطارات على المستوى المحلي كما ونوعا، وذلك بهدف تحسين الحوكمة والخدمة العمومية على مستوى القطاع للارتقاء بنوعية العلاقات مع المواطن”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى