مجتمع

جيجل: إنقاذ 8 أفراد من عائلة واحدة بعد استنشاقهم لأحادي أكسيد الكربون

تمكن عناصر الحماية المدنية لولاية جيجل ليلة الاثنين إلى الثلاثاء من إنقاذ 8 أفراد من عائلة واحدة بعد استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من مدفأة منزلهم بحي حراثن بعاصمة الولاية، حسبما علم من المديرية المحلية لذات السلك النظامي.

وقد تدخلت إسعافات الوحدة الرئيسية للحماية المدنية مدعمة بإسعافات الوحدة الثانوية بحي حراثن لإنقاذ وإسعاف ثمانية أفراد من عائلة واحدة تعرضوا للاختناق بعد استنشاقهم لغاز أول أكسيد الكربون المنبعث من مدفأة المنزل، وفق الحماية المدنية لولاية جيجل.

ويتعلق الأمر برجل وزوجته وأبنائهم الست حيث كان الأب والأبناء يعاونون من ضيق في التنفس وغثيان فيما كانت الأم فاقدة للوعي.

وقد تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للضحايا من طرف طبيب الحماية المدنية بعين المكان قبل نقلهم “على جناح السرعة” إلى مستشفى محمد الصديق بن يحيى، مثلما جرى توضيحه.

من جهة أخرى تدخلت إسعافات المركز المتقدم للحماية المدنية ببوتياس (الميلية) ليلة الاثنين إلى الثلاثاء لأجل إخماد حريق شب بشقة تقع بعمارة سكنية بحي بوتياس نتيجة اشتعال الغاز المتسرب من قارورة لغاز البوتان كانت تستعمل في التدفئة, حسب ذات المصدر الذي أفاد بأن الحريق “لم يخلف أي ضحايا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى