أخبار الوطن

حادث انفجار الغاز: وفد وزاري يتنقل إلى برج بوعريرج لحضور مراسم دفن الضحايا

تنقل وفد وزاري اليوم الجمعة إلى مدينة برج بوعريريج لتقديم التعازي و حضور جنازة ضحايا انفجار الغاز الذي تسبب في انهيار منزل يوم أمس الخميس, بتكليف من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.
و يتكون الوفد الوزاري من كل من وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية كمال بلجود, و الصحة عبد الرحمن بن بوزيد, و التضامن الوطني والأسرة و قضايا المرأة السيدة كوثر كريكو.
وسيحضر الوفد مراسم تشييع جثامين الضحايا التي ستقام عصر اليوم الجمعة بمقبرة سيدي بتقة إلى جانب الوقوف على مخلفات هذا الحادث الأليم الذي خلف 10 ضحايا, حسب أخر حصيلة للحماية المدنية.
للتذكير فقد ارتفعت حصيلة الضحايا من القتلى في حادث انفجار الغاز الذي أدى إلى انهيار منزل يوم أمس الخميس بحي 5 جويلية بوسط مدينة برج بوعريريج إلى 10, و ذلك بعد انتشال الجثة التي كانت تحت الأنقاض صباح اليوم الجمعة.
و أوضح الرائد علي دحمان رابح المكلف بالإعلام و الاتصال بذات المديرية لوكالة الأنباء الجزائرية أنه تم انتشال جثة الضحية العاشرة من تحت الأنقاض في الساعات الأولى من صبيحة الجمعة.
كما تم تسجيل 17 جريحا كانوا بمحيط الحادث تلقى 15 منهم الرعاية اللازمة بذات الهيكل الصحي و غادروه و لم يتبق سوى جريحان (2) تحت المراقبة الطبية .
و تعود أسباب الانفجار الذي هز هذه البناية العائلية المكونة من 3 طوابق إلى تسرب للغاز أدى كذلك إلى تضرر عدد من البنايات المجاورة.
و على إثر هذا الحادث الأليم قدم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أمس الخميس تعازيه لعائلات “ضحايا الحادث الأليم ” وأعرب عن تمنياته “بالشفاء العاجل للجرحى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى