مجتمع

حجز أزيد من 130 ألف وحدة من الألعاب النارية والمفرقعات بوهران

تمكنت مصالح أمن ولاية وهران خلال عمليات متفرقة من حجز أزيد من 130 ألف وحدة من الألعاب النارية والمفرقعات من مختلف الأنواع والأحجام، حسبما لوحظ الأمس الخميس لدى تقديم هذه القضية على مستوى مقر الهيئة الأمنية.

وقد قام بهذه العمليات التي تمت مؤخرا عناصر أمن الحواضر ومجموعة التطهير التابعة للمصلحة الولائية للأمن العمومي والمصلحة الولائية للشرطة القضائية وذلك في إطار المجهودات المبذولة من قبل الشرطة لمكافحة ظاهرة الاتجار بهذه المنتجات المحظورة التي تعرف رواجا خلال الأعياد الدينية، لاسيما المولد النبوي الشريف، حسب توضيحات إطارات خلية الاتصال والعلاقات العامة للأمن الولائي.

وتدخل هذه العمليات التي توجت بحجز أزيد من 000 130 وحدة من المفرقعات والألعاب النارية في إطار مخطط وقائي لمحاربة الاتجار غير الشرعي بهذه المنتجات المحظورة التي تشكل خطرا على صحة المواطنين والسكينة العامة وفق نفس المصدر.

وفي هذا الإطار، تم في عملية أولى حجز أكثر من 500 39 من الألعاب النارية بحي يغمراسن، غرب مدينة وهران، عثر عليها عناصر الشرطة مخبأة داخل قبو عمارة.

وقد تم إنجاز إجراء قضائي ضد شخصين بتهمة تخزين بضاعة أجنبية محظورة (مفرقعات) ومزاولة نشاط تجاري بدون رخصة.

وتمت باقي العمليات الأسبوع الماضي على مستوى عدة أحياء بمدينة وهران، لا سيما الحمري والمقري وبلدية بوتليليس وغيرها وبالتحديد بالأسواق والمحلات التجارية حيث أسفرت عن حجز 774 92 وحدة من المتفرقعات. للإشارة تم في وقت سابق حجز أيضا 400 39 وحدة من المفرقعات على مستوى عدة أحياء بمدينة وهران، وفق ذات المصدر الذي ذكر بأن المتورطين في الاتجار غير الشرعي يتم متابعتهم قضائيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى