مجتمع

حجز أسلحة نارية بدون رخصة وتوقيف شخص بسكيكدة

تمكن عناصر الأمن الحضري الثاني بأمن دائرة عزابة (شرق سكيكدة) من حجز أسلحة وذخيرة دون رخصة وتوقيف شخص يبلغ من العمر 54 سنة تورط في قضية تتعلق بـ “حيازة أسلحة نارية (الصنفين الأول والخامس) وذخيرة بدون رخصة “، حسبما علم اليوم الخميس من مصالح أمن الولاية.

وتعود حيثيات القضية إلى استغلال معلومات وردت إلى فرقة الشرطة القضائية بالأمن الحضري الثاني لأمن دائرة عزابة مفادها حيازة أحد الأشخاص على أسلحة نارية بدون رخصة بمنزله وسط مدينة عزابة، حسب ما أوضحه المصدر.

وأضاف ذات المصدر، أن عناصر الضبطية القضائية وبعد التنسيق مع النيابة المختصة، ضبطت بمنزل المشتبه به سلاحا ناريا (مسدس) مع كمية معتبرة من الذخيرة.

كما مكن التحقيق من استرجاع بندقية صيد (عيار 16 ملم) وبندقية صيد خفيفة والتي تبين أنها تعود إلى والد المعني المتوفى والتي ظل يحتفظ بها دون أن يقوم باستخراج أي وثيقة أو رخصة من السلطة المؤهلة قانونا.

كما تم استرجاع بندقية صيد بحرية بينت التحقيقات أن المعني اشتراها بدون رخصة بالتداول من عدة أشخاص، حسب ما تمت الإشارة إليه.

وأفاد المصدر الأمني، أنه تم وضع الأسلحة المحجوزة تحت تصرف المخبر الجهوي للشرطة العلمية والتقنية قصد إجراء الخبرة عليها.

وبعد إتمام إجراءات التحقيق تم إعداد ضد المشتبه به ملف قضائي وتقديمه أمام النيابة المختصة لدى محكمة عزابة ليصدر في حقه أمر إيداع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى