مجتمع

حرائق الغابات بقسنطينة: إتلاف 83 هكتارا من الغطاء الغابي منذ جوان

تسببت حرائق الغابات المسجلة بولاية قسنطينة منذ مطلع جوان المنصرم و إلى نهاية شهر أوت في إتلاف ما لا يقل عن 83 هكتارا من الغطاء الغابي حسب ما علم اليوم الأربعاء من المحافظة المحلية للغابات .

و في تصريح لوأج أوضح المكلف بالإعلام و الاتصال بمحافظة الغابات، المفتش الرئيسي علي زقرور أن حرائق الغابات بالولاية قد أتلفت ما مجموعه 83 هكتار من الغطاء الغابي و 641 هكتارا من الأحراش عبر أربع غابات بالولاية.

و فصل ذات المتحدث أن الأمر يتعلق ب 81 هكتارا بغابة ذراع الناقة ببلدية الخروب و 1 هكتار بغابة الهداج ببلدية ابن باديس و 1 هكتار بالكيلومتر الخامس ببلدية عين سمارة إضافة إلى 641 هكتارا من الأحراش بغابة ذراع الناقة مشيرا إلى أن ألسنة النار قد تسببت في احتراق عديد الأصناف من الأشجار على غرار أشجار الكاليتوس و الصنوبر الحلبي و الثمري و كذا الأشجار المثمرة.

كما أفاد زقرور أنه قد تم إحصاء 28 متضررا عبر أربع بلديات (عين سمارة و الخروب وابن باديس و زيغود يوسف) حيث تم تسجيل احتراق 2063 شجرة زيتون و 3166 شجرة مثمرة و إتلاف 12,25 هكتار من المساحات المسقية بنظام التقطير و احتراق 1062 خلية نحل و 3 هكتارات من الأعلاف التي لم تحصد بعد.

وأضاف ذات المسؤول أنه قد تم تقييم الخسائر المسجلة عبر إقليم الولاية جراء هذه الحرائق ب12 مليون و 760 ألف دج حسب نظام التعويضات المعمول به من طرف الوزارة الوصية.

و استنادا لذات المتحدث ستشرع مصالح المحافظة المحلية للغابات في حملة واسعة لتنظيف الغابات من مخلفات الحرائق الأخيرة عبر الولاية انطلاقا من غابتي ذراع الناقة والحاج بابا ببلدية عين سمارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى