أخبار الوطنمجتمع

حرائق بتيزي وزو: تجنيد قرابة 600 عون الحماية المدنية في الميدان

تم تجنيد 596 عون الحماية المدنية من أجل إخماد الحرائق التي اندلعت يوم أمس الإثنين بولاية تيزي وزو، حسبما أعلنه اليوم الثلاثاء المدير المحلي للحماية المدنية, المقدم عبدالحكيم شابور.

و قام هذا المسؤول بعرض الوسائل التي تم تجنيدها من طرف الحماية المدنية في عمليات مكافحة حرائق الغابات للوفد الوزاري المكون من وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية و التضامن الوطني و الفلاحة و التنمية الريفية، حيث كد انه علاوة على اعوان الحماية المدنية تم تجنيد وسائل مادية  هامة.

و حسب المقدم شابور، يتعلق الأمر بـ 90 مركبة تدخل لتقديم الدعم لاعوان المديرية المحلية للحماية المدنية التي جندت كل الوسائل و رتلها المتنقل و أزيد من 60 شاحنة للتموين بالمياه.

و ذكر المسؤول أن ولاية تيزي وزو قد استقبلت الدعم من 9 ولايات مجاورة علاوة على مروحيتين و تجنيد وسائل مختلف مصالح الولاية و البلديات.

و من جهته، أشار وزير الفلاحة،عبدالحميد حمداني الى اهمية تجميع كافة الوسائل للقطاعين العام و الخاص من أجل مواجهة هذا الظرف الطارئ.

وأكد الوالي محمد جمعة خلال الزيارة على ضرورة تعزيز وسائل مواجهة الحرائق بالمناطق الثلاث الأكثر تأثرا، وهي واسيف/أيت يني والأربعاء ناث إيراثن وعين الحمام.

وقد أطلق على مستوى الأمانة للعامة للولاية مخطط تنظيم النجدة (Orsec) وتم تنصيب خلية أزمة لمتابعة الوضع.

وشدد محافظ الغابات المحلي، يوسف ولد محمد على تسجيل ما لا يقل عن 66 بؤرة حريق منذ الإثنين عبر عديد مناطق الولاية, مضيفا أن عدد الحرائق البالغ عددها يوم الإثنين 33 قد وصل إلى 66 حريقا بعد بروز بؤر جديدة صبيحة الثلاثاء على الساعة الواحدة ثم الثانية صباحا.

وللإشارة، فقد أعطت وزيرة التضامن والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو تعليمات خلال هذه الزيارة لتخصيص خلية جوارية من أجل توفير الدعم والمساعدة النفسية للعائلات المتضررة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى