مجتمع

الحرائق تتلف أزيد من 3 هكتارات من الغطاء الغابي في يوم واحد بمستغانم

أدت ثلاث حرائق نشبت خلال 24 ساعة الماضية بإقليم ولاية مستغانم إلى إتلاف أزيد من 3 هكتارات من الغطاء النباتي والغابي، حسبما أستفيد اليوم الجمعة من المديرية الولائية للحماية المدنية.

وأوضح نفس المصدر، أن وحدات الإطفاء التابعة لسيدي لخضر مدعمة بالرتل المتنقل لمكافحة الحرائق تدخلت في حدود الساعة الثانية ظهرا أمس الخميس للسيطرة على حريق نشب بمنطقة “سبع عيون” بغابة بورحمة ببلدية حجاج (45 كلم شرق مستغانم).

وأضاف ذات المصدر، بأنه تم خلال هذه العملية التي دامت ثماني ساعات إقحام 10 شاحنات إطفاء لإخماد هذا الحريق الذي نشب بعدة مواقع من الغابة وأتلف هكتارين من أشجار الصنوبر الحلبي والعرعار والأحراش.

وتدخلت الوحدة الثانوية لحاسي مماش في حدود التاسعة ليلا أمس الخميس لإخماد حريق نشب بغابة مزغران (2 كلم غرب مستغانم) وتسبب في خسارة هكتار واحد منأشجار الصنوبر والضرو والحشائش.

وسجلت الحماية المدنية قبل ذلك حريق ثالث بغابة الحشم ببلدية صيادة (2 كلم جنوب مستغانم) تدخلت الوحدة الرئيسية لتفادي انتشاره إلى الأحياء السكنية القريبة وتم السيطرة عليه بعد إتلاف 400 متر مربع من الحشائش اليابسة وأشجار الصنوبر الحلبي.

وأشار ذات المصدر، بأن الوحدات الميدانية المتدخلة قامت على الفور بعمليات التبريد ووضع جهاز للحراسة بالتنسيق مع قطاع الغابات لمنع اندلاع الحرائق مجددا خاصة مع توفر العوامل المساعدة على ذلك لاسيما هبوب الرياح وارتفاع درجات الحرارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

11 + ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى