آخر الأخبارأخبار الوطن

حزب جبهة التحرير الوطني: “اتفاق التطبيع” بين الإمارات والكيان الصهيوني “طعنة في ظهر القضية الفلسطينية

استنكر حزب جبهة التحرير الوطني, اليوم الجمعة, “بشدة” التوقيع على “إتفاق التطبيع” بين دولة الإمارات العربية المتحدة والكيان الصهيوني, واصفا ذلك ب”طعنة في ظهر القضية الفلسطينية وغدرا مكتمل الأركان”.

واعتبرت ذات التشكيلة السياسة في بيان, لها , “أن ربط هذا الاتفاق المشؤوم بالنجاح الموهوم في تأجيل خطة الضم لبعض الأراضي الفلسطينية, لا يمكن أن ينطلي على أحد, ولا يبرر هذا الموقف الذي سيسجل في صحائف الشؤم والانتكاس, وسيظل وصمة عار تلاحق أصحابه على مر التاريخ”.

واستهجن الحزب “سكوت مختلف الأطراف الفاعلة في الساحة العربية, على الرغم من أن هذا الاتفاق المشؤوم يعتبر خرقا لاتفاقية السلام العربية التي تشترط تطبيع العلاقات بالانسحاب الكامل للكيان الإسرائيلي من الأراضي المحتلة منذ عام 1967, وهو الأمر الذي نسفه الإعلان المنفرد لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأدان حزب جبهة التحرير الوطني “صمت القبور الأقرب إلى التواطؤ, من مسؤولي جامعة الدول العربية التي كان يفترض بها المسارعة إلى تذكير دولة الإمارات بعواقب الخروج عما بقي من الإجماع العربي, والى تجديد الموقف الرسمي بالالتزام بمبادرة السلام العربية المصادق عليها في قمة بيروت 2002, على الرغم من أن هذه الاتفاقية لا تلبي طموح الشعوب العربية في تحرير كامل الأرض الفلسطينية وإقامة
الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى