آخر الأخبارإقتصاد

حصيلة المشاريع الاستثمارية التي تم رفع العراقيل عنها ترتفع إلى 854 مشروعا

ارتفع عدد المشاريع الاستثمارية التي تم رفع العراقيل عنها فعليا إلى 854 مشروعا من إجمالي 915 مشروع معني, حسبما أفاد به بيان لمجلس الوزراء.

وجاءت هذه الحصيلة خلال عرض محين حول مختلف المشاريع الاستثمارية التي رفعت عنها العراقيل، في اجتماع مجلس الوزراء الذي ترأسه رئيس الجمهورية، السيّد عبد المجيد تبون.

وأوضح البيان أن مجموع المشاريع الاستثمارية التي رفعت عنها العراقيل “وصل إلى 854 من إجمالي 915 مشروع، بتسجيل تقدم في 15 مشروعا إضافيا جديدا”.

وعقب هذا العرض، ألح السيّد الرئيس على “ضرورة الاستمرار في محاربة البطالة من خلال تحريك المشاريع الاستثمارية المتوقفة، والاستغلال الأمثل للعقار الصناعي الموجود, واسترجاع غير المستغل منه، لفائدة المستثمرين الحقيقيين”، بالإضافة إلى “وضع نظام صارم للاستفادة من الامتياز العقاري الصناعي والفلاحي”.

وخلال مجلس الوزراء، تم تقديم عرض آخر يخص قطاع الطاقة، شدّد عقبه رئيس الجمهورية على “أن يراعي مشروع استغلال الزنك والرصاص بأميزور (بجاية) معايير الجودة في الإنتاج وفق المعايير البيئية المطلوبة”، مؤكدا على ضرورة “دمج اليد العاملة المحلية المؤهلة خلال مراحل استغلال المشروع لامتصاص البطالة، حسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى