آخر الأخبارصحة وجمال

حصيلة: 190 إصابة جديدة بفيروس كورونا، 194حالة شفاء و7 وفيات في الجزائر

سجلت خلال ال24 ساعة الماضية في الجزائر 190 حالة إصابة بفيروس كورونا و 7 وفيات جديدة، فيما تماثل  194 مريضا للشفاء، حسب ما أعلن عنه اليوم الجمعة الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار.

وقد جرى هذا اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية لفيروس كوفيد-19 ، بحضور الوزير الاول السيد عبد العزيز جراد واعضاء لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا.

وأوضح الدكتور فورار، خلال هذا اللقاء، أن العدد الاجمالي للإصابات المؤكدة ارتفع إلى 7918 أي بنسبة تقدر ب 18حالة لكل مئة ألف ساكن مشيرا الى أن 317 حالة سلبية سجلت خلال ال24 ساعة الماضية.

وأشار الدكتور فورار الى أن إجمالي الوفيات بلغ 582 حالة وأن الحالات الجديدة سجلت بكل من تيبازة(حالتان) وحالة واحدة بكل من الجزائر العاصمة وقسنطينة وسطيف و تيارت ومعسكر.

ويمثل الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق نسبة 66 بالمئة من مجموع حالات الوفيات.

وفيما يتعلق بالعدد الاجمالي للاشخاص الذين تماثلوا للشفاء فقد بلغ 4256 من بينها 194 خلال ال24 ساعة الماضية.

وكمؤشر إيجابي، أشار الدكتور فورار إلى أن 29 ولاية سجلت نسبة الحالات بها أقل من النسبة الوطنية لكل 100.000 نسمة وأن 18 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة خلال ال 24 ساعة الاخيرة، مبرزا أن ولايات الجزائر العاصمة، سطيف، قسنطينة و المسيلة سجلت بها أكبر عدد للحالات خلال ال 24 ساعة الأخيرة ما يعادل 48 بالمئة من العدد الاجمالي للحالات.

وفيما يتعلق بالحالات التي استفادت من العلاج حسب البروتوكول المعمول به، فقد بلغ عددها 13.732 وتشمل الحالات المؤكدة حسب التحليل المخبري والمحتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 31 مريضا حاليا في العناية المركزة.

وفي الأخير، أكد الدكتور فورار أن كل تهاون مع حلول عيد الفطر المبارك تجاه التدابير الوقائية الأساسية قد يعيق المجهودات المبذولة لمواجهة الوباء ويؤدي حتما إلى تفاقم الوضع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى