أخبار الوطن

حماية مدنية: دورة تكوينية حول تقنيات الاتصال لفائدة الضباط المكلفين بالاعلام لولايات الوسط والغرب

تنظم المديرية العامة للحماية المدنية يومي الأحد والاثنين بمديرية الحماية المدنية لوهران الدورة التكوينية الـ5 في مجال تقنيات الاتصال لفائدة الضباط المكلفين بالاعلام لمديريات الحماية المدنية لولايات وسط وغرب الوطن، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الحماية المدنية .

وأوضح المصدر ذاته أن هذا التكوين يندرج في اطار برنامج النشاط السنوي للمديرية العامة للحماية المدنية من أجل دعم قدرات الضباط المكلفين بالاعلام في تسيير وادارة المعلومة الوقائية والعملية وكذا من اجل رفع درجة التأهل في مجال الاعلام والاتصال في مختلف الحالات العادية او في حال أزمة، وذلك باستغلال مختلف الوسائل الاعلامية بشتى انواعها وخاصة كيفية استعمال واستغلال مواقع التواصل الاجتماعي .

كما ستتيح هذه الدورة التدريبية للمشاركين تحسين مهارتهم وقدراتهم في كيفية استخدام واستغلال شبكات التواصل الاجتماعي في مجال النوعية والتحسيس لاسيما فيما يتعلق بالوقاية من الاخطار المنزلية وكذا الاخطار الكبرى.

وأشار المصدر إلى ان المديرية العامة للحماية المدنية تفعل ديناميكية جديدة للانخراط والاشتراك في مخطط الاتصال الاجتماعي خاصة تجاه فئة الشباب الذين يشكلون الوسيلة الانسب في تعزيز ونقل ونشر الافكار والانشطة المتعلقة بالوقاية من الاخطار، المعارف اللازمة في اطار التنمية المستدامة وترسيخ ثقافة حقيقية في مجال الوقاية.

وتتمثل مديريات الحماية المدنية لولايات وسط وغرب الوطن في (وهران، تيبازة، الجلفة، الاغواط، تيسمسيلت، مستغانم، عين الدفلى، تيارت، معسكر، غليزان، سيدي بلعباس وسعيدة).

وتأتي هذه الدورة بعد 4 دورات تكوينية جرت على مستوى ولايات الوادي في أواخر مارس الماضي، وبشارفي اوائل أبريل المنصرم، وبرج بوعريريج في أواخر شهر مايو الماضي وأخيرا ولاية المدية يومي 2 و3 يونيو الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى