مجتمع

حوادث المرور: وفاة شخصين وإصابة 8 آخرين بجروح خلال النصف الأول من جويلية بالعاصمة

لقي شخصين (2) حتفهما وأصيب 8 آخرين بجروح، على إثر ثمانية حوادث مرور سجلت بالإقليم الحضري للجزائر العاصمة، في الفترة الممتدة ما بين الفاتح ومنتصف الشهر الجاري، حسب ما أفاد به، اليوم الأحد، بيان لأمن الولاية.

وأوضح البيان أن مصالح الأمن العمومي بأمن ولاية الجزائر سجلت خلال الفترة الممتدة ما بين الفاتح وإلى غاية 15 من الشهر الحالي، ثمانية (8) حوادث جسمانية تسببت في وفاة شخصين (2) وإصابة ثمانية آخرين بجروح، في حين تم ستجيل (6303) مخالفة جزافية و (246) جنحة مرورية.

كما أفضت النشاطات الأمنية لذات المصالح إلى سحب (2081) رخصة سياقة ووضع (128) مركبة في المحشر نتيجة الركن العشوائي، فيما قامت فرق المساسيك بتثبيت (2380) مخالفة متعلقة بوضع المساسيك.

ويضيف نفس المصدر أن هذه الحصيلة تندرج في إطار “محاربة الظواهر المرورية الشاذة عن قواعد السياقة الآمنة وفي إطار مساعيها الحيثية في التقليل من حوادث المرور على مستوى الإقليم الحضري للعاصمة لا سيما مع حلول موسم الاصطياف أين تكثر الحركة المرورية”.

في هذا الإطار، دعت مصالح أمن ولاية الجزائر المواطنين إلى “المساهمة أكثر في العملية الأمنية بصفتهم أساس الأمان”، مؤكدة أنها تضع تحت تصرفهم الأرقام الخضراء للمديرية العامة للأمن الوطني، 1548 وخط النجدة 17، إضافة إلى الخط 104 وتطبيق “ألو شرطة” وكذا صفحة الفايسبوك لأمن ولاية الجزائر للتبليغ عن كل ما من شأنه المساس بسلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى