مجتمع

حوادث المرور: وفاة 5 أشخاص وإصابة 148 آخرين بجروح خلال الـ24 ساعة الأخيرة

توفي خمسة (5) أشخاص وأصيب 148 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، إثر وقوع عدة حوادث المرور عبر عدة ولايات من الوطن، حسب ما أفادت به، اليوم الأحد، مصالح الحماية المدنية في بيان لها.

وأضاف ذات المصدر أنه تم خلال ذات الفترة الاستنجاد بمصالح الحماية المدنية من أجل إسعاف 15 شخصا يعانون من صعوبات وضيق في التنفس جراء استنشاقهم لغاز أحادي الكربون (CO)، المنبعث من أجهزة التدفئة وسخانات المياه عبر ولايات بسكرة (3 أشخاص)، المدية (7) وأم البواقي (5).

كما سجلت مصالح الحماية المدنية لولاية تبسة وفاة امرأة تبلغ من العمر 81 سنة مختنقة بغاز أحادي الكربون المنبعث من مدفأة في مسكنها العائلي الكائن بحبي طريق عنابة بلدية ودائرة تبسة.

وبخصوص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة، عبر التراب الوطني بـ19 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين تحثهم على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي, بالإضافة إلى القيام بـ7 عمليات تعقيم عبر منشآت وهياكل عمومية وخاصة، المجمعات السكنية والشوارع.

من جهة أخرى، تدخلت مصالح الحماية المدنية من أجل إطفاء 7 حرائق حضرية ومختلفة بكل من ولايات الجزائر، تيزي وزو، بجاية، بومرداس وجيجل، تسببت هذه الحرائق في إصابة شخص (1) بحروق من الدرجة الثانية بولاية الجزائر، وكذا إصابة 5 أشخاص ببداية اختناق جراء الدخان بولاية تيزي وزو، إلى جانب شخصين (2) يعانون من صعوبات في التنفس جراء الدخان الكثيف بولاية بجاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى