مجتمع

حوادث المرور: وفاة 6 أشخاص وإصابة 165 آخرين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

لقي 6 أشخاص حتفهم وأصيب 165 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة إثر وقوع حوادث مرور عبر عدة ولايات خلال الـ 24 ساعة الماضية، حسبما أفاد به اليوم الاثنين بيان للمديرية العامة للحماية المدنية.

وأوضح المصدر ذاته، أن أثقل حصيلة سجلت بولاية تلمسان بوفاة شخصين اثنين على إثر انحراف سيارة من الوزن الخفيف واصطدامها بشجرة متبوعة بحريق، مشيرا إلى أن الحادث وقع على الطريق الوطني رقم 22 بلدية ودائرة أولاد ميمون، تم نقل الضحايا إلى المستشفى المحلى من قبل عناصر الحماية المدنية.

وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا -كوفيد19-، قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة الممتدة ما بين 15 إلى 16 نوفمبر 2020 إلى غاية صبيحة هذا اليوم على الساعة الثامنة صباحا (أي خلال 24 ساعة الأخيرة) عبر كافة التراب الوطني، بـ 103 عملية تحسيسية عبر 17 ولاية (54 بلدية) لفائدة المواطنين عبر كافة الولايات تحثهم وتذكرهم بضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي.

كما قامت ذات المصالح، بـ 153 عملية تعقيم عبر 23 ولاية (70 بلدية) من منشآت وهياكل عمومية وخاصة والمجمعات السكنية والشوارع، أين خصصت المديرية العامة للحماية المدنية لهتين العمليتين 524 عون حماية مدنية بمختلف الرتب، 63 سيارة إسعاف و83 شاحنة، بالإضافة إلى وضع جهاز أمني لتغطية 02 أماكن للإقامة بولايتي الطارف والجزائر موجها للحجر الصحي للمواطنين.

ومن جهة أخرى، تدخلت مصالح الحماية المدنية لتقديم الإسعافات الأولية لـ 03 اشخاص مختنقين على إثر استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من سخان المياه داخل مسكنهم العائلي المتواجد بحي الإخوة صلعة بلدية ودائرة البيض، حيث تم التكفل بالضحايا في عين المكان قبل تحويلهم إلى المصالح الاستشفائية.

كما تدخلت الحماية المدنية من أجل إطفاء 03 حرائق حضرية ومختلفة بكل من ولايتي برج بوعريريج وعين الدفلى، ما مكن من السيطرة على هذه الحرائق و منع انتشارها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى