رياضة

خالدي: استئناف النشاطات الرياضية سيكون تدريجيا

أشار وزير الشباب والرياضة، سيد على خالدي، أمس الثلاثاء على هامش اجتماع ترأسه في اطار تبادل الخبرات مع الدول الافريقية الأخرى في مجال مكافحة جائحة كورونا إلى أن “النشاطات الرياضية ستستأنف تدريجيا”.

وقال السيد خالدي في هذا الصدد “لقد سمحنا لرياضيي النخبة كمرحلة أولى باستئناف نشاطاتهم بغية التحضير للمواعيد الدولية الهامة لا سيما ألعاب طوكيو 2020 والتي أجلت إلى 2021 والألعاب المتوسطية 2021 والتي أجلت إلى غاية 2022”.

أما بخصوص الخطوة الثانية فقد قررت الوزارة الوصية “رفع اجراءات تعليق نشاطات هياكل التنظيم والتنشيط الرياضي” مما يسمح للنوادي والرابطات الاتحاديات الرياضية بتنظيم جمعياتها العامة لسنة 2019.

وأضاف الوزير”أن الإجراءات الوقائية التي ذكرتها اللجنة الوطنية لمكافحة الجائحة والمركز الوطني للطب الرياضي يجب أن تحترم بحذافيرها” خلال إجراء الجمعيات العامة.

وكانت المديرية العامة للرياضة التابعة لوزارة الشباب والرياضة قد بدأت منذ 10 أيام جملة من المحادثات مع الاتحاديات الرياضية منها اتحادية كرة القدم بغية استئناف التدريبات.

ومن خلال هذه المبادرة التي أطلقها السيد الخالدي تريد الوزارة الوصية التكفل بالملف في وقته في انتظار الضوء الاخضر من السلطات المعنية لاستئناف النشاطات الرياضية وافتتاح مختلف الهياكل الرياضية من ملاعب وقاعات متعددة النشاطات ومسابح.

للتذكير فإن مجمل المنافسات الرياضية في جميع التخصصات قد علقت منذ 16 مارس الفارط بسبب انتشار جائحة كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق