مجتمع

خنشلة: الثلوج تتسبب في غلق محاور بعض الطرق الوطنية والولائية

تسببت الثلوج التي تساقطت ليلة الأحد إلى الاثنين بولاية خنشلة في غلق محاور بعض الطرق الوطنية والولائية في وجه حركة المرور، حسبما استفيد من المجموعة الإقليمية للدرك الوطني.

وكشف رئيس مكتب أمن الطرقات بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بولاية خنشلة المقدم هواري جلطي أنه تم صبيحة اليوم الاثنين تسجيل غلق المحور الرابط بين الطريق الولائي رقم 5 والطريق الوطني رقم 80 على مستوى دوار نوغيس ببلدية طامزة بسبب تراكم الثلوج.

كما تم في ذات السياق تسجيل غلق الطريق الوطني رقم 32 في شطره الرابط بين بلديتي خنشلة والمحمل بالمكان المسمى الزيزة عند مدخل بلدية المحمل مع تسجيل صعوبة كبيرة في حركة سير المركبات عبر عدة محاور للطرق الولائية والبلدية ببلديات كل من طامزة والمحمل وشيلية ويابوس وبوحمامة وتاوزيانت وبابار وانسيغة بسبب طبقات الجليد التي تشكلت فوق الثلوج المتساقطة صبيحة اليوم.

من جهته، أكد مدير الأشغال العمومية لولاية خنشلة مراد سعيدي أن القسم الفرعي للأشغال العمومية لبلدية المحمل تدخل في حدود الساعة التاسعة من صباح اليوم الاثنين لفتح الطريق في حركة المرور بمنطقة الزيزة ببلدية المحمل كما تدخل أعوان الأشغال العمومية في حدود الساعة السادسة صباحا لفتح الطريق الولائي رقم172 الرابط بين بلديات قايس وشيلية وبوحمامة وكذا الطريق الولائي رقم 172 ب الرابط بين بلديتي شيلية ويابوس بالمنطقة المسماة تافرنت.

وأضاف السيد سعيدي أن مديرية الأشغال العمومية قامت بتسخير 9 كاسحات للثلوج و12 جرارا فلاحيا مجهزا بآلة نثر الملح و14 شاحنة وزن 2,5 طن من أجل التحكم التام في الوضعية عبر مختلف طرقات الولاية بالإضافة إلى 40 عونا وإطارا للأشغال العمومية يتواجدون في الميدان منذ ساعات مبكرة من أجل فتح الطرقات وإزاحة الثلوج المتراكمة بمختلف بلديات الولاية.

من جهته، أكد مسؤول ملحقة الديوان الوطني للأرصاد الجوية بخنشلة لـوأج أن سمك الثلوج المتساقطة على ولاية خنشلة بلغ 5 سم كما توقع استمرار الاضطراب الجوي المصحوب بتساقط الثلوج إلى غاية ساعة متأخرة من مساء اليوم مع تواصل انخفاض درجات الحرارة التي سيبلغ معدلها بين 1 و3 درجات.

وأضاف بأن الأحوال الجوية ستعرف تحسنا بداية من يوم غد الثلاثاء متوقعا وصول اضطراب جوي آخر قد يكون مصحوبا بتساقط الثلوج بداية من يوم السبت القادم.

من جانبه وجه المكلف بالإعلام بالمديرية الولائية للحماية المدنية النقيب عادل مساعدية نداء إلى مستعملي الطرقات سيما عبر المحاور الجبلية ببلديات بوحمامة وشيلية ولمصارة ويابوس التي عرفت تساقطا للثلوج أوصى فيه بـ”ضرورة توخي الحيطة والحذر واحترام كافة قواعد السياقة السليمة مع الالتزام بقانون المرور خاصة السير بسرعة معتدلة وعدم القيام بالتجاوزات الخطيرة وترك مسافة الأمان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق