مجتمع

خنشلة: انطلاق مشاريع لتوسعة ومد شبكتي الربط بالماء الشروب والصرف الصحي بمشاتي وقرى بلدية بابار

انطلقت عبر عدة قرى ومشاتي تابعة لبلدية بابار بولاية خنشلة، عمليات لتوسعة ومد شبكتي الربط بالمياه الصالحة للشرب والصرف الصحي، حسبما أفاد به اليوم السبت رئيس المجلس الشعبي لذات الجماعة المحلية.

وكشف العايش بوماجر أنه شرع مؤخرا في أشغال مشروع مد شبكة المياه الصالحة للشرب لمشتة قرفي وجربوع بالجهة الغربية لمنطقة عين جربوع بالموازاة مع توطين المقاولة المكلفة بإنجاز مشروع تزويد منطقة واد سقيقين ببابار بذات المادة الحيوية.

وأضاف ذات المنتخب، أنه شرع كذلك في إعداد دراسة لتوسعة شبكة الصرف الصحي بمنطقة عين لحمة موازاة مع الانطلاق لأول مرة في مد شبكة الصرف الصحي ببوزواك لإنهاء معاناة سكان هذه المنطقة.

وأردف رئيس المجلس الشعبي البلدي ببابار، أن هذه المشاريع التي تم تسجيلها خلال السداسي الأول من سنة 2020 قد شرع في تجسيدها على أرض الواقع الثلاثي الأخير من السنة الجارية بعدما تم استكمال كافة الإجراءات القانونية والإدارية المصاحبة للإعلان عن المقاولات الفائزة بالاستشارات.

وأكد السيد بوماجر، أن عمليات توسعة ومد شبكتي الماء الشروب والصرف الصحي بمشتة قرفي وجربوع وبوزواك وعين لحمة وواد سقيقين تم تمويلها في إطار المخطط البلدي للتنمية لذات الجماعة المحلية.

ومن شأن إنهاء هذه العمليات التنموية التي تهدف إلى ربط سكان قرى ومشاتي المنطقة بشبكتي الماء الشروب والصرف الصحي الحفاظ على البيئة والصحة العامة وتحسين الإطار المعيشي لساكنة مناطق الظل ببلدية بابار، حسبما خلص إليه ذات المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق