مجتمع

خنشلة: تدعيم تموين 3 بلديات بمياه الشرب خلال الثلاثي الأول من 2021 

 سيتدعم تموين سكان 3 بلديات تقع بالجهة الشمالية لولاية خنشلة، بمياه الشرب انطلاقا من سد “تاغريست” بيابوس خلال الثلاثي الأول من سنة 2021، حسبما استفيد اليوم الخميس من نذير بكرون رئيس مصلحة حشد الموارد المائية بالمديرية المحلية للموارد المائية.

وكشف ذات المسؤول، بأن أشغال تدعيم التموين بمياه الشرب لمراكز بلديات بوحمامة وشيلية ولمصارة انطلاقا من سد “تاغريست” بيابوس المندرجة ضمن مشروع يتضمن دعم تزويد مراكز أربع بلديات بالولاية، تشرف على نهايتها وسيتم وضعها حيز الخدمة خلال الثلاثي الأول من السنة المقبلة.

وذكر رئيس مصلحة حشد الموارد المائية، بأنه في إطار هذا المشروع شرع سكان مركز بلدية يابوس “بداية سنة 2020 ” في الاستفادة من التموين بمياه الشرب انطلاقا من سد “تاغريست”، مشيرا إلى أن سكان ذات الجماعة المحلية يستفيدون حاليا من 600 متر مكعب من الماء الشروب يوميا.

وأفاد ذات المتحدث، بأن الغلاف المالي المخصص لإنجاز مشروع تدعيم التموين بمياه الشرب لمراكز بلديات يابوس وبوحمامة وشيلية ولمصارة يقدر بـ 3 مليار و300 مليون دج.

وأردف السيد بكرون، بأن محتوى أشغال مشروع تدعيم سكان 4 جماعات محلية تقع بشمال ولاية خنشلة بمياه الشرب يتضمن إنجاز 4 محطات ضخ و7 خزانات ومد 98ألف متر طولي من القنوات قاربت نسبة الأشغال بها الـ 85 بالمائة.

وخلص ذات المسؤول، إلى التأكيد بأن وضع حيز الخدمة لمشروع تدعيم التموين بمياه الشرب لمراكز بلديات بوحمامة وشيلية ولمصارة من شأنه القضاء بصفة نهائية على مشكل تزود سكان مراكز هذه البلديات بالماء الشروب لاسيما خلال فصل الصيف.

وتعاني المنطقة الشمالية لولاية خنشلة والتي تضم بلديات يابوس، شيلية، بوحمامة ولمصارة نقصا في التزود بمياه الشرب من الآبار جراء تسجيل انخفاض مستوى المياه الجوفية بسبب الاستغلال غير العقلاني لها في سقي المنتوجات الفلاحية بسهل ملاقو المعروف بإنتاج قرابة المليون قنطار سنويا من فاكهة التفاح، حسبما تمت الإشارة إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق