مجتمع

خنشلة: توقيف شخص تورط في قضية نشر وتسريب مواضيع امتحانات شهادة التعليم المتوسط

قام عناصر فرقة مكافحة الجريمة الإلكترونية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية خنشلة، بتوقيف شخص في العقد الثاني من العمر في قضية تسريب مواضيع امتحانات شهادة التعليم المتوسط باستعمال وسائل التواصل عن بعد، حسب ما علم اليوم الجمعة من خلية الاتصال والعلاقات العامة بذات السلك الأمني.

وأوضح المصدر، أن وقائع هذه القضية التي تندرج ضمن محاربة مختلف أشكال الجرائم الإلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي والحسابات الإلكترونية، تعود إلى 7 سبتمبر الجاري تزامنا مع إجراء امتحانات شهادة التعليم المتوسط (دورة 2020)، حيث تم رصد حساب إلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” قام صاحبه بنشر موضوع مادة يمتحن فيها بذات التاريخ بعد مدة زمنية من بدايته.

وأفاد ذات المصدر، بأن التحريات التقنية قد سمحت بتحديد هوية صاحب الحساب الإلكتروني يعود لشخص يقيم بحي بن بولعيد، بمدينة خنشلة ويتعلق الأمر بتلميذ في الطور الثانوي ألقي عليه القبض وحول إلى مقر المصلحة لاستكمال التحقيقات.

وبالتنسيق مع النيابة العامة، قامت فرقة مكافحة الجريمة الإلكترونية بإنجاز ملف جزائي ضد المشتبه به عن تهم نشر وتسريب مواضيع امتحانات شهادة التعليم المتوسط باستعمال وسائل التواصل عن بعد قدم بموجبه المعني أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة خنشلة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق