مجتمع

خنشلة: حجز 28 قطعة نقدية أثرية تعود للحقبة الرومانية

تمكن عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن دائرة ششار التابع لأمن ولاية خنشلة من حجز 28 قطعة نقدية أثرية تعود للعهد الروماني، حسب ما استفيد اليوم الأربعاء من خلية الاتصال والعلاقات العامة بذات السلك النظامي.

واستنادا لذات المصدر فإن حيثيات القضية تعود إلى قيام الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن دائرة ششار بنصب حاجز أمني على مستوى الطريق الوطني رقم 83 بالمدخل الشمالي للمدينة، حيث تم توقيف شاحنة على متنها شخصان وبإخضاعها للتفتيش الدقيق تم العثور بداخلها على جهاز لكشف المعادن أجنبي الصنع مزود بسماعة أذن بالإضافة إلى مبلغ مالي من العملة الوطنية يقدر بـ300 ألف دج.

وأضاف ذات المصدر بأنه بعد إخضاع المشتبه بهما لعملية التلمس الجسدي تم العثور بحوزة أحدهما على حافظة نقود بداخلها 28 قطعة نقدية ذات طابع أثري تعود إلى الحقبة الرومانية ليتم تحويل المحجوزات إلى مقر الفرقة مع توقيف المشتبه بهما.

وبعد استكمال إجراءات التحقيق تم إعداد ملف جزائي بموجبه تم تقديم المشتبه بهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة ششار وعملا بإجراءات المثول الفوري أحال الملف على قاضي التحقيق بذات المحكمة عن جنح “التهريب لآلات ذات صنع أجنبي لغرض التنقيب عن الآثار والبحث دون رخصة عن الآثار وإخفاء أشياء ذات قيمة أثرية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق