مجتمع

خنشلة: فتح 75 منصب تكويني لنيل شهادة الدكتوراه بجامعة عباس لغرور

فتحت جامعة عباس لغرور بولاية خنشلة 75 منصب تكويني لنيل شهادة الدكتوراه برسم السنة الجامعية الجديدة 2020-2021، حسب ما استفيد اليوم الاثنين من إدارة هذه المؤسسة التي تعنى بالتعليم العالي.

وكشف مدير الجامعة البروفيسور، رشيد سياب بأنه تم فتح 75 منصبا تكوينيا في إطار الدكتوراه في 25 تخصصا بمعدل 3 مناصب لكل تخصص، مشيرا إلى أن تاريخ إجراء المسابقة الكتابية الخاصة بالالتحاق بالتكوين في الطور الثالث لم يحدد بعد.

وأضاف ذات المسؤول بأن الشعب المعنية بفتح مسابقة دكتوراه الطور الثالث بجامعة عباس لغرور بخنشلة هي الإعلام الآلي بـ 9 مناصب مقسمة مناصفة على ثلاثة تخصصات والعلوم القانونية والإدارية بـ 12 منصب مقسمة على أربعة تخصصات و9 مناصب أخرى في شعبة العلوم السياسية والتنظيمات الإدارية مقسمة على تخصصات التنظيم السياسي والإداري والعلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية.

كما تم فتح 9 مناصب تكوينية في شعبة الآداب و9 أخرى في شعبة اللغة الإنجليزية و18 منصبا في شعبتي علوم الاقتصاد وعلوم التسيير مقسمة مناصفة على تخصصات تحليل اقتصادي واستشرافي واقتصاد التنمية واقتصاد نقدي وبنكي وإدارة والمقاولات والمناجم والإدارة المالية بالإضافة إلى 9 مناصب أخرى في شعبة البيئة.

وذكر السيد سياب بأن جامعة الشهيد عباس لغرور بخنشلة تدعمت خلال الموسم الجامعي 2019-2020 بتوظيف 20 أستاذا جديدا وفقا لنمطي التوظيف المتعارف عليهما الأول الخاضع للمسابقة والثاني الخاص بمنتوج التكوين الخاص بالأساتذة الذين استفادوا من منح دراسية طويلة المدى تحضيرا للدكتوراه خارج أرض الوطن وعدد من الأساتذة الجدد قدموا إلى الجامعة عن طريق التحويلات الجامعية لأطقم التدريس.

وأكد البروفيسور رشيد سياب بأن التوظيف الجديد ساهم في تعزيز خارطة التأطير البيداغوجي بالجامعة وكذا القضاء على العجز المسجل والملاحظ في بعض التخصصات كتخصص الإنجليزية الذي كانت له حصة الأسد من حيث عدد الأساتذة الجدد بعد أن وجه له 7 أساتذة اثنان منهما منتوج التكوين و3 عن طريق مسابقة التوظيف واثنان آخران في إطار التحويلات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى