أخبار الوطن

درك وطني: إحباط محاولة هجرة غير شرعية عبر البحر لـ 17 شخصا ببومرداس

تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببودواو، شمال بومرداس، من إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية من أحد شواطئ مدينة بودواو البحري وتوقيف 17 شخصا في هذه العملية، حسبما افاد به اليوم الأحد مصدر من المجوعة الإقليمية للدرك الوطني بالولاية.

وأوضحت رئيسة خلية الإتصال ‎ بهذا الجهاز، النقيب مديني مريم، أن الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببودواو أفشلت مؤخرا مخطط هجرة غير شرعية عبر البحر و أوقفت 12 عنصرا كانوا يحاولون الهجرة سرا من ضمنهم إمرأة و رعيتين من جنسية أجنبية.

وبعد تعميق التحريات في القضية، تمكن عناصر فرقة الأمن من تفكيك و توقيف عناصر شبكة إجرامية تضم خمسة أشخاص تعمل على تنظيم رحلات هجرة غير شرعية، ينحدرون من ولايتي بومرداس و الجزائر العاصمة، إنطلاقا من شواطئ مدينة بودواو البحري.

وتعود حيثيات القضية، استنادا إلى نفس المصدر، إلى ورود معلومات إلى الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببودواو، مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بهجرة غيرشرعية عبر البحر انطلاقا من أحد شواطئ بلدية بودواو البحري، إذ شكلت على إثر ذلك دورية راجلة بالتنسيق مع مصالح الأمن و التدخل مكنت من إحباط المحاولة وتوقيف الأشخاص المتورطين.

وحجز عناصر الأمن قاربا بمحرك 60 حصانا بحريا أعد للهجرة السرية، ومبلغا ماليا بالعملة الوطنية يقدر بأكثر من واحد مليون
دج، و آخرا بالعملة الصعبة قدره 1280 أورو، و285 لتر من مادة البنزين ومركبتين و دراجة نارية و 15 هاتفا نقالا وثلاث حقائب.

وسيتم تقديم الأشخاص الموقوفين أمام الجهات القضائية المختصة من أجل استكمال التحقيق والمحاكمة بتهم “تهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية عبر البحر و تعريض حياتهم للخطر”، حسب نفس المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

15 − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى