Non classéمجتمع

درك وطني: توقيف شخص متلبس بجريمة سرقة كوابل نحاسية بالبرواقية

تمكن عناصر الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بالبرواقية ،من توقيف شخص متلبس بجريمة سرقة كوابل نحاسية مع إسترجاع المسروقات حسب ما أفاد به بيان اليوم للمجموعة الإقليمية للدرك الوطنية بولاية المدية .

وجاء في ذات البيان أنه وفي “في إطار محاربة الجريمة بمختلف أنواعها عبر إقليم إختصاص المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالمدية، تمكن عناصر الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بالبرواقية من توقيف شخص متلبس بجريمة سرقة كوابل نحاسية بتوفر ظرف الليل والتعدد واستحضار مركبة، تكوين جمعية أشرار والتخريب العمدي لممتلكات عمومية وذلك في حدود الساعة الرابعة صباحا”.
وأضاف نفس أن ” حيثيات القضية تعود  إلى ورود اتصال هاتفي من مواطنين مفاده وجود مجموعة من الأشخاص على متن سيارة يقومون بقطع كوابل نحاسية خاصة بشبكة الكهرباء ، على الفور تم تشكيل دورية و التنقل إلى عين المكان، حيث تم وضع خطة محكمة وهذا بتطويق مكان وقوع السرقة والأماكن المجاورة”.

وأشار ذات المصدر أن “العملية مكنت من توقيف شخص متلبس بالجريمة واسترجاع المسروقات والمتمثلة في: كوابل نحاسية خاصة بشبكة الكهرباء بطول 774متر ذو قطر 38مم، كوابل نحاسية خاصة بشبكة الكهرباء بطول 258 متر ذو قطر 17.8مم، آلة يدوية لقطع الأسلاك ،قفازات تستعمل كعازل الكهرباء أثناء الصعود في الاعمدة الكهربائية، 4 اعمدة حديدية بطول 50سم إلى 1متر ذات قطر 14مم و مصباحين بحجم متوسط”.

وأوضح البيان أنه “مواصلة للتحقيق مع الموقوف تبين أنه ينتمي إلى عصابة منظمة تنشط عبر إقليم ولاية المدية و ولايات مجاورة، كذلك تم تفكيك قضيتان عالقتين على مستوى بلديتي العمارية وسي المحجوب تتعلقان بسرقة الكوابل النحاسية و تم تقديم المشتبه فيه أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة البرواقية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى