رياضة

دورة اتحاد شمال افريقيا لأقل من 17 عاما: الخضر في مواجهة ليبيا من أجل الفوز لتسجيل انطلاقة جيدة

 

يتطلع المنتخب الجزائري لكرة القدم (أقل من 17 عاما) للإطاحة بنظيره الليبي غدا الاثنين بملعب 5 جويلية (الجزائر العاصمة، سا 14:30) في افتتاح دورة اتحاد شمال افريقيا المؤهلة لكأس افريقيا 2021 بالمغرب.

وصرح الناخب الوطني محمد لاسات اليوم الأحد على موقع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف): ”ننظم هذه المنافسة داخل قواعدنا وهذا ما يجبرنا لإنهاء هذه البطولة المصغرة في الريادة وضمان تأشيرة الموعد القاري. ومن أجل تحقيق ذلك، علينا الفوز في اللقاء الأول أمام ليبيا”.

وتجرى هذه الدورة -التي تجمع ثلاثة منتخبات: الجزائر, ليبيا وتونس- في شكل بطولة مصغرة, حيث يباشر ”الخضر” غمار المنافسة غدا الاثنين أمام ليبيا قبل ملاقاة “نسور قرطاج” يوم الأحد القادم.

وأضاف الناخب الوطني: ”ليس بحوزتنا الكثير من المعلومات حول منتخبي ليبيا وتونس. كل منافس يخفي أوراقه وهذا نفس الأمر بالنسبة لفريقنا. علينا اللعب وعدم انتظار المنافس وهذا هو مفتاح الفوز”.

وتأسف الناخب الوطني عن ضيق الوقت للتحضيرات حيث قال: ”لم يكن لدينا الوقت الكافي من أجل خلق الانسجام بين لاعبي أكاديمية الفاف، المحليين والذين ينشطون في الخارج. من أجل سد هذا الفراغ، اعتمدنا في عملنا على الجانب الفني والتنظيمي”.

قبل أن يضيف: ”التشكيلة متحمسة من أجل تقديم مردود طيب و اقتطاع تأشيرة الكان. لقد ركزنا كثيرا على الجانب البسيكولوجي من خلال التحدث مع كل لاعب فرديا. الآن يعلمون بأنه في نهاية المطاف هناك تذكرة لخوض الموعد القاري وهذا ما سيسمح لهم بالبروز على الساحة القارية. هدفهم هو تقمص ألوان الفريق الأول”.

ورغم قلة الوقت للتحضير، شكر لاسات اللاعبين على مردودهم في التدريبات. وقال في هذا الصدد: ”اللاعبون ظهروا بمردود طيب خلال التحضيرات. اللقاءان الوديان أمام السنغال بالجزائر العاصمة (خسارة 1-0 و 3-1) كانا في غاية الأهمية حيث سمحا لنا بتقييم اللاعبين. بفضل هذه الوديات تمكنا من الفصل في قائمة اللاعبين لخوض الدورة والتي تضم 30 اسما”.

كما حث المدرب على وضع حد لتعثرات الفئات الشابة, آخرها فريق أقل من 20 عاما الذي فشل في التأهل لكأس افريقيا موريتانيا-2021, مؤكدا نيته ”في مواصلة العمل والمساهمة في البناء حتى في حال الاقصاء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى