رياضة

ذهاب ربع نهائي رابطة الابطال: شباب بلوزداد ومولودية الجزائر من أجل أخذ  الأفضلية داخل الديار

سيكون ممثلا الجزائر في منافسة رابطة الابطال الافريقية لكرة القدم، شباب بلوزداد ومولودية الجزائر على موعد مع مواجهتين “مغاربيتين” يستقبلان فيهما على التوالي كل من الترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي المغربي، يومي الجمعة و السبت لحساب الدور ربع النهائي (ذهاب) من المنافسة القارية.

فبعد تجاوزهما لمرحلة المجموعات بنجاح من خلال احتلالهما للمركز الثاني في مجموعتيهما، سيكون شباب بلوزداد ومولودية الجزائر هذه المرة أمام مهمة اقل ما يقال عنها أنها ستكون صعبة للغاية باعتبار ان المنافسين يعدان من بين ابرز المرشحين لخلافة الاهلي المصري المتوج بلقب الطبعة السابقة .

وعليه، يتعين على شباب بلوزداد بقيادة مدربه الجديد الصربي زوران مانوجلوفيتش، توخي الحذر امام تشكيلة الترجي التونسي التي يلعب لها ما لا يقل عن خمسة جزائريين (شتي، بدران، بن غيث، مزيان وتوقاي). هذا الاخير الذي عاد للمنافسة بعد غياب دام ثلاثة اشهر بسبب الاصابة.

وسيتنقل الترجي التونسي الى الجزائر بمعنويات مرتفعة،  بعد حسمه للقب ال31 له في تاريخه في البطولة التونسية ، الامر الذي يبين بوضوح صعوبة المهمة التي تنتظر رفاق المتألق امير سعيود و التي يتعين عليهم فيها بذل كل الجهود وتوظيف كل الاوراق الرابحة من اجل تحقيق نتيجة جيدة يعبدون بها الطريق قبل مقابلة العودة المقررة بتونس .

وبالإضافة الى هذا، سيكون الشباب مطالبا بتدارك الاقصاء المفاجئ الذي تجرعه في الدور ثمن النهائي من كأس الرابطة بقواعده امام نجم مقرة بضربات الترجيح، وذلك من خلال تحقيق نتيجة جيدة في هذه المقابلة يثلج بها صدره ويعيد بها ثقة انصاره .

وستدار هذه المقابلة من قبل الكونغولي جون جاك ندالا نغومبو، بمساعدة مواطنه اوليفيي سفاري كاباني و البوركينابي أليكسيس سيدو تياما .

وعلى غرار ابناء “العقيبة”، لن تكون مهمة مولودية الجزائر يسيرة في المقابلة التي سيتحدى فيها ضيفه الوداد البيضاوي، متصدر مرحلة الذهاب في البطولة المغربية والمتقدم في الترتيب العام على غريمه الرجاء البيضاوي .

ويتعين على فريق مولودية الجزائر المتأثر هو الآخر بخروجه من سباق كأس الرابطة على يد جاره و غريمه الازلي اتحاد الجزائر (2-0)، بذل كل الجهود الممكنة من اجل تجاوز عقبة الضيف ” الثقيل” الذي لم يسجل سوى هزيمتين منذ بداية منافسة رابطة الابطال الافريقية .

وستدار هذه المقابلة من قبل طاقم تحكيم اثيوبي بقيادة الحكم الرئيسي باملاك تيسيما بمساعدة مواطنيه فاتسون و ايريك ايمافو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق