آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية: أي تعديل حكومي يجب أن يكون “فعالا” لتحقيق السرعة في تطبيق القرارات

أكد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، مساء أمس السبت، أن أي تعديل حكومي يجب أن يكون “فعالا” حتى تتحقق السرعة في تطبيق القرارات المتخذة على مستوى مجلس الوزراء.

وفي لقائه الدوري مع ممثلي الصحافة الوطنية، تطرق رئيس الجمهورية إلى إمكانية إجراء تعديل حكومي، حيث صرح بأن الهدف منه هو أن يكون “فعالا” بغرض التوصل إلى السرعة في تجسيد قرارات مجلس الوزراء واجتماعات الحكومة.

وحرص السيد الرئيس على التأكيد بأن أغلب الوزراء في الحكومة “تتوفر لديهم الإرادة”، غير أن التجربة –مثلما قال– هي أمر “يكتسب بالممارسة والمثابرة”.

وأشار إلى أن بعض الوزراء “أخفقوا” في أداء مهامهم، مبرزا أن التعديل الحكومي، إذا تم، سيكون “وفقا لنتائج كل قطاع”، حيث “يبقى المقياس هو مدى تطبيق قرارات مجلس الوزراء”.

وفي حديثه عن القطاعات التي أبانت عن نجاح في تجسيد قرارات مجلس الوزراء، خص رئيس الجمهورية بالذكر وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي التي أثبتت، “بعد أسبوعين فقط من عقد مجلس الوزراء، أنها جاهزة لتنفيذ الاجراءات المتعلقة بمنحة البطالة، ليتم الشروع بعدها في توزيع بطاقات الشفاء على البطالين، وهي العملية التي تتواصل في الوقت الحالي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى