آخر الأخبارإقتصاد

رئيس الجمهورية: الإحصائيات التقريبية لا تساعد على خلق اقتصاد قوي

شدد رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون على ضرورة الإعتماد على الرقمنة والاستشراف كونهما عاملان أساسيان للخروج من دائرة الإحصائيات التقريبية التي لا تساعد على خلق اقتصاد قوي وحديث، ولا على الشفافية في المعاملات الاقتصادية.
وقال رئيس الجمهورية في تدخله حول عرض قدمه وزير التجارة في اجتماع مجلس الوزراء اليوم ، يتعلق بالمنظومة الرقمية الخاصة بمتابعة تموين السوق بالمواد الغذائية والفلاحية في ظل تفشي جائحة كورونا، خاصة خلال شهر رمضان الكريم. قال إن الإحصائيات التقريبية تشكل عرقلة حقيقية في وجه التطور الاقتصادي وهدرا للجهد والموارد، وألح على أن العصرنة حتمية للنهوض باقتصاد وطني فعال كما ”نصبو إليه وهي خيار استراتيجي للدولة، ولابد من تنفيذه حالا”.
و أثنى السيد الرئيس على هذه المنظومة الرقمية التي تهدف إلى خلق بنك معلومات لتشخيص كل الفاعلين في ميادين إنتاج وتوزيع المواد واسعة الاستهلاك، وتحديد القدرات الإنتاجية وتنظيم نطاق التوزيع، وضمان متابعة دورية لمستويات التخزين على المستوى الوطني بالنسبة للقطاعين العام والخاص.
واعتبر رئيس الجمهورية المنظومة الرقمية، خطوة أولى على الطريق الصحيح لبناء اقتصاد وطني عصري، وحث على الحرص على تحيينها حتى تعطي صورة حقيقية عن القطاع بالأرقام المضبوطة في كل وقت، ودعا إلى تعميمها على كل القطاعات وفي عموم التراب الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى