آخر الأخبارأخبار الوطن

رئيس الجمهورية: الاستعراض العسكري يضفي وجها استثنائيا على الاحتفال بستينية الإستقلال

أكد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، السيد عبد المجيد تبون، أن الاستعراض العسكري الذي أعطى إشارة انطلاقه اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، يضفي “وجها استثنائيا” على الاحتفال بالذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية.

واعتبر السيد الرئيس في كلمة له أمام الحضور الرسمي والجماهيري في هذا الاستعراض، أن هذا المشهد المهيب يضفي “وجها استثنائيا” لعيد إحياء الذكرى الـ60 لاستعادة السيادة الوطنية في وقت “وصلت فيه البلاد بمؤسساتها وهيئاتها الدستورية مرحلة ارتسم معها وجه جزائر الثقة في الحاضر والامل في المستقبل”.

وقال رئيس الجمهورية بنفس المناسبة: “في هذه السانحة، أؤكد من جديد أننا جميعا، ومهما كانت مواقعنا ومستويات مسؤولياتنا، مدعوون في ظرف محفوف بالتحديات الى المساهمة في تثبيت مرتكزات دولة المؤسسات والحق والقانون، دولة تتكرس فيها روح المواطنة وقيم التضامن ويتجذر فيها الشعور بالواجب الوطني”.

ودعا الى أن جعل هذه المناسبات التاريخية “محطات شاهدة على الوفاء للشهداء ولرسالة نوفمبر الخالدة ولنتخذ منها معالم مرشدة لخدمة وطننا المفدى وشعبنا الأبي”.

كما جدد رئيس الجمهورية تقدير الأمة للجيش الوطني الشعبي, درع الأمة وحامل لواء جيش التحرير الوطني, الذي “نشهد معه باعتزاز ما أحرزه من مكاسب وانجازات عظيمة”, مبرزا أن “هذه اللحظات عميقة المغزى والشعب الجزائري يقف على ما وصل اليه جيشنا العتيد من احترافية وتحكم عالي في العلوم والتكنولوجيا العسكرية, وهي لحظة تحمل الى جانب ذلك معاني الوفاء للشهداء ولرسالة نوفمبر الخالدة”.

وتابع السيد الرئيس مؤكدا أن الجيش الوطني الشعبي “متلاحم مع الشعب ويزداد مهابة ورفعة لما يحظى به من مكانة في وجدان الامة ويزداد تمرسه اقتدارا بما يتحلى به الضباط والجنود وكافة المستخدمين والمنتسبين اليه من وطنية والتزام”.

وأشاد رئيس الجمهورية في هذا الصدد ب”المرابطين على الحدود ونسور العلا في أجوائنا وحفظة رياس البحر الامجاد”, مهنئا في ذات الوقت الجزائريين بهذا العيد الذي يمثل “شعلة المجد في سماء الجزائر ومنارة العزة على أرضها الطاهرة”.

ولم يفوت السيد الرئيس الفرصة لتقديم جزيل الشكر والعرفان لكل ضيوف الجزائر الذين “أبوا إلا أن يقاسموا معنا الافراح في هذا العيد المبارك عيد الاحتفاء بستينية استقلال الجزائر واسترجاع سيادتها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى