آخر الأخبار

رئيس الجمهورية: الجزائر تعتزم إستضافة ندوة جامعة للفصائل الفلسطينية

كشف رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون اليوم الإثنين عن استضافة الجزائر لندوة جامعة للفصائل الفلسطينية بالجزائر قريبا.

و أوضح رئيس الجمهورية خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفلسطيني، بقصر الرئاسة بالمرادية (الجزائر العاصمة)، قائلا : “في اطار مساعي الجزائر لتقوية الصفوف الفلسطينية من خلال تحقيق الوحدة الفلسطينية، أخذت على هذا الأساس الرخصة من الرئيس الفلسطيني أبو مازن، أن نجمع كل الفرقاء الفلسطينيين في الجزائر في أقرب وقت ممكن”.

و أعرب رئيس الجمهورية في السياق على أمله في أن يكون الاجتماع “مقدمة للوحدة العربية التي نطمح إليها من خلال القمة العربية التي تعتزم الجزائر احتضانها في مارس المقبل”.

وجدد رئيس الجمهورية، التأكيد على ان الجزائر تسعى “لأن لا يستمر مبدأ تكريس التفرقة و الانشقاقات العربية”،معربا عن أمله في أن تكون قمة الجزائر “موحدة للصف العربي، على رأس أولوياتها القضية الفلسطينية ثم كل القضايا الأخرى”.

وشدّد رئيس الجمهورية على ضرورة أن تكون القضية الفلسطينية، التي هي جوهر الصراع في الشرق الأوسط، أم القضايا،مؤكدا أنه “لن يستتب الأمن في الشرق الأوسط إلّا بقيام دولة فلسطينية في حدود 67 وعاصمتها القدس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى